اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

بعيدا عن رامي مالك.. هل فاز مصري آخر بالأوسكار؟

الحصول على الأوسكار، حلم يراود كل من يعمل في مجال صناعة السينما الأمريكية، لأن التمثال الذهبي الأهم في هوليوود يعتبر بمثابة شهادة لإثبات مدى التميز والإبداع في الفن، كما أنه يكسب حامله أهمية كبيرة بين السينمائيين والجمهور من مختلف أنحاء العالم.

فور الإعلان عن جوائز حفل أوسكار 2019، احتفى الكثير من المصريين بفوز الممثل الأمريكي من أصل مصري رامي مالك عن دوره في فيلم Bohemian Rhappsody. في نفس الوقت، بدأ البعض يتداول منشور على Facebook، يرجع إلى شاب مصري يدعى أحمد وليد يحتفل خلاله بفوز فيلم Spider-man: Into The Spider-Verse بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، مؤكدا أنه شارك ضمن فريق عمل المؤثرات البصرية.

تضمن المنشور صورتين، أحدهما للملصق الدعائي للفيلم مع عبارة توضح فوزه، والثانية لصفحة أحمد وليد على موقع قاعدة البيانات الشهير IMDB، تشير إلى فوزه بالأوسكار. ومن المعروف أن جائزة أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة تذهب إلى الإخراج والإنتاج، وليس فريق المؤثرات البصرية. ولا يمكن أن يترشح لها أكثر من 4 أشخاص، من بينهم المخرج.

91st Academy Awards Rules

أوسكار أحمد وليد

أوسكار أحمد وليد

مع بداية ظهور المنشور، تصفحنا الصفحة الرسمية لوليد على موقع IMDB، وتبين أنه عمل في أفلام ضخمة الإنتاج مثل Avenger: Infinity War.

لكن إذا ألقيت نظرة على الصفحة اليوم، لن تجد أي عمل مدرج تحت اسم أحمد وليد!

جدير بالذكر أن فريق المؤثرات البصرية في فيلم Spider-man: Into The Spider-Verse يتضمن ما يزيد عن 100 شخص، وكان اسمه مدرجا بينهم في البداية، لكن فيما بعد أصبح غير موجود.

Ahmed Walid

تواصلنا مع أحمد وليد عبر حسابه على Facebook لإجراء حوار معه، وسألناه عن سبب حذف المعلومات التي كانت متوفرة عنه قبل يومين. وأجاب أنه يحدث بيناته ويوثقها على IMDB، لافتا إلى أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت. وذكر أنه يحاول تأمين الصفحة التي كانت مفتوحة للجميع، وكان بإمكان أي شخص تغيير البيانات.

بدى الحديث مقنعا، لكن في محاولة للتأكد من صحته، قررنا مراجعة شارة النهاية في فيلم Spider-man: Into The Spider-Verse التي تتضمن أسماء كل فريق العمل. الغريب أن اسم أحمد وليد لم يكن بين أسماء العاملين في المؤثرات البصرية.

صورة

صورة

صورة

عاودنا التواصل معه وطلبنا منه إرسال صورة من شارة النهاية تتضمن وجود اسمه في أي قسم من الأقسام، لكنه لم يجب.

في النهاية يتضح أنه لا يوجد ما يشير إلى مشاركة أحمد وليد في Spider-man: Into The Spider-Verse سواء على صفحة الفيلم بموقع IMDB أو على شارة العمل، علاوة على أن الجائزة التي قال إنه حصل عليها وتبارى العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الاحتفاء بها لا يحصل عليها إلا مخرج ومنتج العمل.

مشاركة فنان مصري في فيلم عالمي أمر مثير للاهتمام ويدعو للفخر، لكن الأهم أن يكون حقيقا ومثبتا بالفعل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق