Uncategorized

تأجيل امتحانات الثانوية العامة أسبوعين لتبدأ ١١ يونيو

أعلن الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التعليم العالى والتربية والتعليم، أنه تقرر تأجيل امتحانات الثانوية العامة لمدة أسبوعين لتبدأ فى ١١ يونيو المقبل، بالإضافة إلى تخفيض بعض المواد الدراسية من المقررات فى جميع المراحل.

وقال موسى فى بيان صحفى، أمس، إنه تمت دراسة الالتماسات المقدمة من بعض العاملين بديوان الوزارة والخاصة بنقلهم، وبعد التحقق من صحة الإجراءات القانونية، فقد انتهى الرأى إلى عودة جميع المنقولين المتقدمين بالتماسات وثبتت أحقيتهم فى ذلك قانوناً.

وأوضح الوزير أنه فى إطار اهتمام الوزارة بالمعلمين ورعايتهم فقد تم تحديد يوم ٢٥ مارس المقبل موعداً لاختبار المعلم المساعد وذلك بشكل استثنائى وعاجل، مشيراً إلى أنه سوف يعقب ذلك تثبيتهم على وظيفة معلم بعد استكمال باقى الشروط المطلوبة، كما تقرر تأجيل شرط الحصول على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلى «ICDL» وذلك لمدة عام.

وأشار إلى أنه فيما يتعلق بمعلمى الحصة والمكافأة فسوف تتم مخاطبة وزارة المالية والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لتثبيتهم على وظيفة معلم مساعد.

وفى سياق متصل، شهد مقر وزارة التربية والتعليم مظاهرات حاشدة على جميع مداخل ومخارج الوزارة، أمس، حيث توافد المئات من طلاب الثانوية العامة، والأزهرية، والتعليم الفنى، وطلاب الجامعات، من محافظات القاهرة والجيزة وحلوان فى مسيرة انطلقت من ميدان التحرير إلى ديوان عام الوزارة.

وطالب المتظاهرون «موسى» بتأجيل الامتحانات، خاصة بعد تعطل الدراسة بسبب أحداث ثورة ٢٥ يناير، وحذف أجزاء من المناهج، ورفع مستوى التعليم، وحذف صفحات الحزب الوطنى من مناهج الدراسة والأهداف التى وضعها النظام السابق، وقبول التظلمات فى نتيجة الامتحانات بأن تتم إعادة تصحيح الورقة مرة أخرى بدلاً من إعادة رصد الدرجات.

كما قام العشرات من المعلمين المؤقتين باقتحام بوابة الوزارة وكسر البوابة مساء أمس الأول فى محاولة منهم للدخول للمبيت فى الوزارة إلا أن أمن الوزارة قام بالاتصال بالجيش خوفا من حدوث محاولات بالاعتداء على مبنى الوزارة من سرقة وشغب وقام الجيش بحماية الوزارة، وبالرغم من ذلك أعلنوا اعتصاماً لليوم الثانى على التوالى أمام الوزارة ودخولهم فى اعتصام مفتوح، وعدم الذهاب للمدارس لحين استجابة الوزير لمطالبهم التى تتمثل فى التعيين بدون الشروط التى وضعها المسؤولون بالوزارة مثل امتحان الكادر، والرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلى، كما طالبوا بتسوية الحالة الوظيفية للمعلمين الحاصلين على مؤهل أعلى أثناء الخدمة، وتحسين الأجور والرواتب المتدنية للمدرسين.

فيما تظاهر نحو ٥ آلاف من المدرسين المؤقتين والحصة والمكافأة أمام مبنى محافظة سوهاج للمطالبة بالتعيين والتثبيت.

راديو مصر علي الهوا

راديو مصر علي الهوا ... صوت شباب مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق