Uncategorized

تأجيل محاكمة ضباط الشرطة المتهمين بقتل متظاهري البحيرة

استأنفت محكمة جنايات دمنهور اليوم الأحد برئاسة المستشار السيد أبو سلام وعضوية المستشارين علاء مصطفى عبد الرازق ومحمد عبد السميع العيسوي جلستها الرابعة في محاكمة كل من اللواء مجدي أبو قمر مدير أمن البحيرة السابق ، والعميد محمود بركات وكيل التدريب بالإدارة العامة للأمن المركزي، والضباط عمرو علام رئيس مباحث قسم شرطة رشيد، وعلى الزيني معاون مباحث قسم رشيد ، والأفراد سامي شعبان وحسن الشبراوي وسعيد أبو سمك وخالد يوسف وعصام بيومي، والمتهمين بقتل المتظاهرين والشروع في قتل آخرين وإصابتهم بمحافظة البحيرة في أحداث جمعة الغضب 28 يناير ، وقررت تأجيل محاكمة المتهمين السابق ذكرهم إلى جلسة (28 سبتمبر) القادم.

وقررت المحكمة ضم 15 متهما جديدا للقضية بناءا على طلب هيئة الدفاع عن المجني عليهم، والمطلوب ضبطهم ضمن القضية هم: اللواء طارق هيكل مفتش مباحث جهاز امن الدولة البحيرة المنحل، ومحمد النجار بفرع جهاز أمن الدولة بالنوبارية، وعبد العزيز الطنيخي رئيس مباحث قسم شرطة دمنهور السابق ، وإسلام السعدني ومحمد البسيوني رئيس مباحث حوش عيسى السابق ، واحمد الشعراوي، واحمد كشك ، ومأمور مركز شرطة حوش عيسى ونائبه ، ومأمور قسم شرطة أبو المطامير، ورئيس مباحث أبو المطامير، وعدد 2 مخبرين، ومأمور قسم شرطة ايتاى البارود ، ورئيس مباحث إيتاي البارود السابق.
وقررت هيئة المحكمة إحالة القضية لنيابة وسط دمنهور لبدء التحقيقات مع المتهمين الجدد.

من جانبها، طالبت هيئة الدفاع عن المتهمين بمعرفة تسليح فرق قوات الأمن المركزي بمحافظة البحيرة يومي 28 و 29 يناير.

وقد حضر الجلسة المتهمان اللواء مجدي أبو قمر مدير أمن البحيرة السابق، والعميد محمود بركات وكيل التدريب بالإدارة العامة للأمن المركزي فيما غاب باقي المتهمين عن الحضور.

وفى نفس السياق، شهد مبنى محكمة إيتاي البارود والتي عقد بها جلستي المحاكمة لاحتراق مبنى محكمة دمنهور ، أثناء عرض المتهمان ، وجود مكثف من الشرطة العسكرية وقوات الأمن المركزي الذين حاصروا مبنى المحكمة.

كما قام أعضاء حزب الغد بالبحيرة لليوم الثاني على التوالي بتنظيم وقفة احتجاجية أمام محكمة إيتاي البارود أثناء انعقاد جلسة المحاكمة وذلك للمطالبة بالقصاص العادل وتوقيع أقصى العقوبة على اللواء مجدي أبو قمر مدير أمن البحيرة السابق المتهم بقتل المواطنين وصاحب الفيديو الشهير الذي انتشر على المواقع الإلكترونية ويسب فيه الشعب البحراوي، وقاموا بترديد الهتافات المعادية للمتهمين منها ” القصاص القصاص لمن أطلق الرصاص” و ”يا أبو قمر قول لمبارك الإعدام في انتظارك ”.

جدير بالذكر أن المحكمة كانت قد أجلت في جلستها الثالثة والتي عقدت أمس (25 يونيو) لتعقد اليوم ، وذلك لمطالبة النيابة بسرعة تنفيذ الطلبات التي أقرتها المحكمة في جلسة 24 مايو الماضي، وسماع أقوال الشهود.

وطالبت هيئة الدفاع عن المجني عليهم بالتحفظ على المتهمين وحبسهم على ذمة القضية خوفا من العبث بالأدلة والتأثير على شهود الواقعة، كما طالبت الهيئة بسرعة تنفيذ قرار المحكمة بضبط وإحضار باقي المتهمين في القضية.

كما طالب هيئة الدفاع استعجال تقارير الطب الشرعي للمجني عليهم في القضية، وإضافة متهمين آخرين في القضية سبق التنويه عليهم في الجلسة الماضية.

بينما طالبت هيئة الدفاع عن المتهمين بتعديل وصف القضية من قتل عمد مع سبق الإصرار والترصد إلى قتل وإصابة خطأ وتحويل المجني عليهم إلى متهمين.

كما قدمت الهيئة مذكرة لم يسلم صورتها للمدعين بالحق المدني فطالبت هيئة الدفاع عن المجني عليهم بالالتفات عن المذكرة لعدم تسليم صورة منها لمدعين بالحق المدني.

وكان المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام قد وافق على قرار إحالة المتهمين الذي أعده المستشار ياسر رفاعي المحامى العام لنيابات استئناف الإسكندرية إلى محكمة الجنايات بتهمتي القتل العمد والشروع في قتل المتظاهرين أثناء أحداث جمعة الغضب مما تسبب في وفاة وإصابة العديد من المواطنين بالمحافظة.

الوسوم

راديو مصر علي الهوا

راديو مصر علي الهوا ... صوت شباب مصر

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق