البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

تأهل الزمالك بالكونفيدرالية

تأهل فريق الزمالك إلى دور الثمانية من مسابقة الكونفيدرالية الإفريقية عقب تعادله السلبي أمام نصر حسين داي الجزائري في المباراة التي جاءت ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

الزمالك تأهل للدور التالي باحتلاله صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط متفوقًا على جور ماهيا الكيني بفارق المواجهات المباشرة، في المقابل ودّع فريقي نصر حسين داي وبترو أتليتكو البطولة باحتلالهم المركز الثالث والرابع برصيد 8 نقاط وسبع نقاط على الترتيب.

ويستعرض “راديو مصر علي الهوا” في التقرير التالي، أبرز أرقام حققها الزمالك بعد تأهله لدور الثمانية من دور المجموعات:

– الأول للمرة الثالثة

استطاع الزمالك أن يتخطى دور المجموعات للمرة الأولى منذ انطلاق النسخة الجديدة من مسابقة الكونفدرالية، كما صعد الفريق الأبيض كأول مجموعته للمرة الثالثة في تاريخه.

وسبق وأن احتل الزمالك صدارة المجموعة في مناسبتين خلال نسخة 2002 بدوري أبطال إفريقيا و2015 بمسابقة الكونفدرالية.

– شباك نظيفة 

منذ هدف بترو أتليتكو الأنجولي في شباك الزمالك بالجولة الثالثة من دور المجموعات، ولم يتلق الفريق الأبيض أي هدف في آخر ثلاث مباريات بالبطولة القارية.

الزمالك فاز على بترو أتليتكو في الجولة الرابعة بهدف دون رد، وفي الجولة السابقة حقق الأبيض فوزًا كاسحًا على جور ماهيا بأربعة أهداف دون رد، قبل التعادل السلبي أمام نصر حسين داي.

– قوة هجومية 

يمتلك فريق الزمالك قوة هجومية حققها خلال دور المجموعات حيث أحرز الأبيض تسعة أهداف خلال ست مباريات ليتفوق على المنافسين في مجموعته.

ويأتي الزمالك في وصافة أكثر الفرق تهديفًا في دور المجموعات بفارق هدف عن فريق نهضة البركان المغربي والذي صعد متصدرًا عن المجموعة الأولى.

– تفوق على الأندية الجزائرية

التقى فريق الزمالك بالفرق الجزائري في عشر مناسبات سابقة حقق خلالها الأبيض الفوز في ثلاث مناسبات مقابل خمس تعادلات وهزيمتين.

الزمالك أحرز في شباك الأندية الجزائرية 14 هدفًا في المقابل استقبلت شباكه تسعة أهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

راديو مصر علي الهوا

تابعوا الصفحة الرسمية لراديو مصر علي الهوا علي الفس بوك


This will close in 30 seconds

إغلاق