اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

تذكر كيف كانت وفيات ملوك Game of Thrones.

أسابيع قليلة تفصلنا عن وداع المسلسل الملحمي Game of Thrones في موسمه الثامن والأخير يوم 14 أبريل المقبل.

خلال أحداث المواسم السبع من دراما HBO، عايشنا الكثير من وفيات الملوك بطرق صادمة تتنوع بين السم والانتحار والقتل وغيرها.

وقبل عرض الموسم الأخير، تذكر وفيات الملوك ومن كانت موتتهم أصعب:

فسيرس تارجاريان

جيم

“فسيرس تارجاريان” ابن الملك المجنون الذي قتله الملك “روبرت باراثيون” خلال الثورة، يعقد صفقة مع “كال دروجو” وهو قائد الدوثراكيين لتزويج أخته “دينيريس” له مقابل استخدام جيش “دروجو” لإسقاط ملك آل باراثيون واستعادة العرش الحديدي.

يظهر “دروجو” لـ”لفسيرس” أنه غير متحمس للغزو، فيغضب “فيسرس” ويعامل شقيقته بقسوة فيقوم “دروجو” بقتله أمام شقيقته بصب الذهب المذاب فوق رأسه.

جيم

روبرت باراثيون

جيم

يكتشف مساعد الملك “نيد ستارك” أن أبناء الملك “روبرت باراثيون” ليسوا من نسله وإنما أبناء زوجته “سيرسي” من شقيقها “جايمي” ويعلم أن مساعد الملك السابق قتل جراء معرفته بذلك فيعطي “سيرسي” مهلة للهرب قبل اخبار الملك بذلك ولكنها تستغل هذه الفرصة لتدبير حادث للملك يؤدي إلى وفاته وهو في رحلة صيد بعدما وضعت له سم بطيء المفعول في النبيذ الخاص به فلم يستطع مقاومة هجوم خنزير له.

جيم

رينلي باراثيون

جيم

بعد وفاة “نيد ستارك” وانتصار ابنه ” روب” في المعارك ضد “اللانيستر” تذهب كاتلين ستارك إلى “رينلي باراثيون” الشقيق الأصغر للملك الراحل “روبرت باراثيون” كي تقنعه بالتحالف مع ابنها “روب” ضد “اللانيستر” ولكنها لم تلبث تعرض عليه شروط التحالف حتى هاجمه شبح سوداوي وقتله ذلك الشبح هو نتاج علاقة آثمة بين الساحرة “ميليساندرا” وشقيقه “ستانيس براثيون” الذي يطمح في العرش هو الآخر باعتباره الوريث الشرعي له.

جيم

روب ستارك

جيم

بعد الانتصارات التي حققها “روب ستارك” على “اللانيستر” نصب نفسه حاكما للشمال، وكان “روب” بحاجة إلى تحالف “والدر فراي” حتى يؤمن الجسر المملوك له وفي المقابل كان على “روب” أن يتزوج إحدى بنات “فراي” ولكنه نكث بوعده وتزوج بأخرى لذا عرض “والدر فراي” أن يتزوج خال “روب” من إحدى بناته مقابل التحالف معه وهنا وافق “روب ستارك” وأقنع خاله بتلك الزيجة حتى يضمن تحالف التوأمين.

يذهب الجميع لحضور حفل الزفاف ويعتذر “روب” عما بدر منه ولكن تتم خيانتهم وقتل جميع الحضور وفي مقدمتهم “روب ستارك” بعدة سهام ثم طعنة طعنة قاتله ووالدته “كاتلين ستارك” وأيضا “تاليا” الحامل بطفل من “روب”.

جيم

جوفري باراثيون

جيم

خلال حفل زفاف ملك الممالك السبع “جوفري براثيون” على “مارجري تايريل” الذي وصف بأنه أسطوري، شمل الحفل العديد من العروض الكوميدية وأراد “جوفري” أن يجعل من خاله “تيريون لانيستر” أضحوكة وأن يحضر له النبيذ الخاص به.

جيم

وبعد أن تناوله تبين أنه مسمم وتوفي الملك الصغير على الفور و ذهبت جميع الشكوك إلى “تيريون لانيستر” بينما منفذ الجريمة هي جدة العروس “أولينا تايريل” بالتعاون مع “بيتر باليش”.

جيم

مانس رايدر

جيم

رفض “مانس رايدر” قائد جيوش الهمجيين وحاكم ما وراء الجدار عرض “ستانيس باراثيون” أن يركع له ويخدمه وأن يجعل جيش الهمجيين يحاربون من أجله لاستعادة عرشه الحديدي حتى بعد محاولات “جون سنو إقناعه لذا يحكم عليه “ستانيس باراثيون” بالموت حرقا وهو حي وبالطبع تنفذ هذه المراسم الساحرة “ميليساندرا”.

جيم

ستانيس باراثيون

جيم

كان “ستانيس باراثيون” في طريقه للهجوم على وينترفيل وانتزاعها من “آل بولتون” الذين يعلمون بأمر الهجوم فيبادرون هم بالهجوم على جيش “ستانيس” الذي لم يتبقى منه سوى القليل ويبيدون الجيش عن آخره، وهنا تعثر “بريان التارثية” على “ستانيس” في الغابة، وتواجهه بجريمة قتل شقيقه “رينلي” فيعترف بها.

ويقتل “ستانيس باراثيون” على يد “بريان التارثية” انتقاما منه على قتل شقيقه “رينلي باراثيون” التي كانت “بريان” حارسته الخاصة وكانت شاهدة على حادثة موته بسحر “ميليساندرا” عن طريق شبح سوداوي.

جيم

تومين باراثيون

جيم

بعد أن حان وقت محاكمة “لوريس تايريل” من قبل المعبد، ووقتها أعلن “لوريس” ولائه للآلهة وبأنه سيصبح خادما للمعبد و كان من المفترض أن تتم محاكمة الملكة “سيرسي” وأن يحضر ابنها الملك “تومين باراثيون” هذه المحاكمة، ولكن الملكة “سيرسي” منعت ابنها من الذهاب للمعبد وكذلك لم تذهب هي لحضور محاكمتها.

جيم

وتظهر “سيرسي” وهي تحتسي النبيذ بينما انفجر المعبد عن بكرة أبيه، وما أن شاهد الملك “تومين” المعبد يحترق وبداخله زوجته “مارجري” حتى أصيب بالاكتئاب وألقى بنفسه من نافذة القصر.

جيم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق