اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

تشابهات بين حكاية “وأنسى روحي وياك” وفيلم “سواق الهانم”

عرضت بالأمس الحلقة الأولى من حكاية “وأنسى روحي وياك” سادس حكايات مسلسل “نصيبي وقسمتك” في موسمه الرابع، عبر قناة ON.

تدور أحداث الحكاية حول”قمر” التي تعمل في أحد المنازل الفخمة، وسائق جديد يبدأ عمله في المنزل أيضا ويلتقيان لتحدث العديد من المواقف بينهما.

 

ومن يشاهد الحلقة الأولى للمسلسل سيتذكر سريعا فيلم “سواق الهانم” للفنان الراحل أحمد زكي، لوجود تشابه بين العملين.

وفي النقاط التالية نستعرض هذه التشابهات:

القصة

تدور القصة في كلا العملين حول سيدة من أسرة ملكية تعيش على أمجاد الماضي وذكريات العائلة، ترفض أي تجديد في حياتها وتقف في وجه ابنتها البسيطة التي تحب التواصل والتعامل بشكل جيد مع الجميع.

 

 

الأبطال

القصة الأساسية تدور حول أسرة مكونة من 4 أفراد زوج رجل غني لكنه بسيط ومكافح يتشاجر مع زوجته المتحكمة في حياته كثيرا ويسخر من فكرة حديثها الدائم عن أمجاد أسرتها، لديهما ابنة لطيفة اختارت أن تعيش الحياة بطريقة بسيطة، وابن طائش غير مسئول لا يفعل شيء في حياته سوى السهر.

ويوجد أيضا الخادمة وسائق السيارة، وفي كلا العملين هؤلاء الأبطال الأساسيين.

صورة

صورة

الأحداث

فكرة أن يكون البطل سائق السيارة الذي ينضم حديثا للعمل مع العائلة، ويتدخل ويغير الكثير من الأشياء، والخادمة الجميلة التي يحاول ابن العائلة الثري مغازلتها، والابنة المتحررة التي ترفض فكرة فروض العائلة وسيطرة والدتها عليها.

صورة

وحكاية “وأنسى روحي وياك” من بطولة ميرهان حسين ومحمد عز وإيمن عزب وإيمان السيد ولورا عماد، تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج عصام نصار.

أما فيلم “سواق الهانم” من بطولة أحمد زكي وسناء جميل وعادل أدهم وممدوح وافي وصابرين وشيرين سيف النصر وعبلة كامل، تأليف يوسف جوهر، وإخراج حسن إبراهيم، وإنتاج عام 1994.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق