اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

تعرف علي اجور الممثلين وعدد الوفيات في Game of Thrones.

بعد حوالي 3 أسابيع، يعود مسلسل Game of Thrones للعرض على شبكة HBO ليكون ذلك الموسم الـ8 والأخير منه.

على مدار السنوات الماضية، حقق المسلسل نجاحا كبيرا في مختلف أنحاء العالم، وأصبح واحدا من أهم المسلسلات التي عرضت على شاشة التليفزيون منذ بداية القرن الـ21.

في السطور التالية، نستعرض أبرز الأرقام التي ارتبطت بـGame of Thrones، المأخوذ عن سلسلة روايات للكاتب جورج أر. مارتن. بعض المعلومات الواردة في هذا التقرير وردت في موقع USA Today.

5

عدد الكتب التي نشرها جورج أر. مارتن من سلسلة “أغنية الجليد والنار”، التي استندت أحداث المسلسل عليها. ويظل هناك كتابان لم ينشرا بعد من هذه السلسلة.

7

الرقم المميز في تاريخ المسلسل، حيث تصل عدد الممالك إلى 7، كما أن الديانة في الممالك تقوم على إتباع 7 آلهة.

55

عدد أيام التصوير التي استغرقت لتنفيذ إحدى معارك الموسم الأخير، وتعتبر هذه الأطول في تاريخ المسلسل.

صراع العروشا

73

إجمالي عدد الحلقات في المسلسل، بما في ذلك الحلقات المقرر عرضها في الموسم الأخير. وصل عدد حلقات كل موسم في المواسم الأولى إلى 10 حلقات، لكن الموسم الـ7 تكون من 7 حلقات، أما الموسم الأخير يتضمن 6 حلقات.

76

عدد المواليد الذين أطلق عليهم اسم “كاليسي” في بريطانيا، في عام 2017.

80

عدد الدقائق التي وصلت لها أطول حلقات المسلسل التي عرضت حتى الآن. حملت الحلقة اسم The Dragon and the Wolf وقد كانت في الموسم الـ7 من المسلسل.

132

إجمالي عدد ترشيحات المسلسل لجوائز إيمي، وقد حصل على 47 جائزة منها. توج المسلسل بجائزة أفضل مسلسل درامي في أعوام 2015 و2016 و2018.

186

عدد الوفيات المهمة في المسلسل على مدار المواسم الـ7،وذلك وفقا للباحثين الأستراليين ريدار ليستاد وبنجامين براون. يتضمن المسلسل 330 شخصية أساسية، وبالتالي فإن نسبة الشخصيات الميتة بلغت 56.4 %.

343

عدد المواليد الذين أطلق عليهم اسم “أريا” في بريطانيا، خلال عام 2017.

500 ألف دولار

الأجر الذي يحصل عليه كل من لينا هيدي، وبيتر دينكلاج، وإميليا كلارك، ونيكولاي كوستر والداو، في كل حلقة من حلقات المسلسل.

32.8 مليون مشاهدة

أعلى نسبة مشاهدة حققها المسلسل في الموسم الـ7. وبشكل عام، ارتفعت نسب مشاهدة المسلسل مع مرور السنوات. فقد حقق في موسم 1 حوالي 9.3 مليون، وفي موسم 2 حوالي 11.6 مليون، وفي موسم 3 حوالي 14.4 مليون، وفي موسم 4 حوالي 19.1 مليون. أما موسم 5 بلغت نسبة المشاهدة خلاله 20.2 مليون، ووصلت مع موسم 6 إلى 25.7 مليون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق