البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

تعرف علي العقوبات التي تنتظر الإسماعيلي بعد إلغاء مباراته أمام الإفريقي

تنتظر الإسماعيلي عدد من العقوبات بعد قيام جماهير الفريق بإلقاء الزجاجات الفارغة على أرض ملعب المباراة أمام الإفريقي التونسي في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، الأمر الذي أدى إلى إلغاء اللقاء.

بالتأكيد سيتعرض الإسماعيلي لعدد من العقوبات من جانب الاتحاد الإفريقي بعد إلغاء المباراة من جانب الحكم، أمر يبدأ بالتأكيد من احتسابه خاسر في المباراة، وينتهي بالاستبعاد من البطولة وتوقيع عقوبات على النادي.

ويرصد راديو مصر علي الهوا العقوبات التي تنص عليها لائحة البطولة، والتي يمكن أن يتعرض لها الإسماعيلي بالإضافة إلى العقوبات التي وُقعت في أخر واقعة مشابهة.

وتقول المادة الثالثة من باب “إيقاف المباريات” أن قيام الحكم بإيقاف المباراة قبل نهايتها بسبب اقتحام الملعب أو سلوك عدائي ضد الفريق الضيف، يعني اعتبار صاحب الأرض مهزوم ويتم استبعاده من البطولة دون تجاهل العقوبات المنصوص عليها في اللائحة.

نفس الموقف الذي يعيشه الإسماعيلي حاليًا تعرض له وفاق سطيف الجزائري في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا عام 2016، حين قامت جماهيره بأعمال شغب في مواجهة صنداونز الجنوب إفريقي، وقرر الاتحاد الإفريقي استبعاده من البطولة واعتبره خاسرًا.

وقام الاتحاد الإفريقي بتوقيع عقوبات إضافية على وفاق سطيف في آنذاك، حيث فرضت غرامة قيمتها 45 ألف دولار، إضافة إلى إقامة مباراتين بدون جماهير بعد العودة للمشاركة في البطولة خلال النسخ المقبلة.

ويتم حسم العقوبات المنتظرة على الإسماعيلي وفقًا للتقرير الذي سيتقدم به حكم الكاميروني إليوم نيانج إلى الاتحاد الإفريقي.

وسيقوم الاتحاد الإفريقي في حالة استبعاد الإسماعيلي بإلغاء نتيجة مباراة الجولة الأولى التي شهدت فوز مازيمبي بنتيجة 2-0، لتكون المجموعة الثالثة مكونة من 3 أندية فقط يتأهل منهما ناديين إلى ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق