Connect with us

اخبار السينما و الفن

تعرف علي القائمة الكاملة لإيرادات السينما المصرية

Published

on

منافسة شديدة بين فيلمي مربع برمودة وأبو صدام على صدارة شباك التذاكر

أغلق شباك تذاكر السينما المصرية هذا الأسبوع محققا 3,780,821 جنيها إجمالي إيرادات ثمانية أفلام، وتمكن فيلم “مربع برمودة” من تصدر القائمة ويطارده فيلم “أبو صدام” بفارق بسيط في أول أسابيع عرضهما، قائمة إيرادات السينما المصرية كاملة في هذا التقرير.

تعرف على القائمة الكاملة لإيرادات السينما لهذا الأسبوع:

 

 

📽 مربع برمودة

تصدر فيلم “مربع برمودة” إيرادات شباك تذاكر السينما المصرية بعد أول أسابيع عرضه بإيرادات وصلت إلى 1,066,131 جنيها.

تدور أحداث فيلم “مربع برمودة” في إطار كوميدي تشويقي ملئ بالمغامرات، يعتمد على الفكرة والمواقف من خلال 4 شخصيات يربطهم حدث معين، حيث ترتبط مصائرهم لفترة زمنية معينة ويدخلوا في سلسلة من المغامرات والمواقف الكوميدية.

بطولة: مصطفى خاطر، وروجينا، وعمرو عبد الجليل، وهنا شيحة، ومحمد ثروت، ومحمد جمعة، ودينا، وعايدة رياض، ونهى رأفت، تأليف هشام هلال، وإخراج طارق رفعت.

 

 

📽 أبو صدام

في المركز الثاني جاء فيلم “أبو صدام” بإيرادات وصلت إلى 988,762 جنيها بعد أول أسبوع عرض.

تدور أحداث الفيلم حول شخصية “أبو صدام” سائق التريلا، الذي يقوم بمهمة على طريق الساحل الشمالي، ويتعرض للعديد من المواقف.

بطولة: محمد ممدوح، وأحمد داش، وسيد رجب، وعلي قاسم، وعلي الطيب، وهديل حسن، قصة وإخراج نادين خان، سيناريو وحوار محمود عزت.

صورة

📽 بره المنهج

بعد أسبوعين من عرضه، احتل فيلم “بره المنهج” المركز الثالث بإيرادات 947,018 جنيها في ثاني أسابيع عرضه، و2,237,446 جنيها إجمالي إيراداته في أسبوعين.

تدور أحداث “برا المنهج” حول طفل يتيم يبلغ من العمر 13 عاما، يحاول اكتساب احترام زملائه من خلال دخول منزل مهجور أمام المدرسة، يخاف الأولاد المرور بقربه، ليكتشف أن الذي يسكنه رجل عجوز مختبئ من العالم، وتنشأ صداقة وعلاقة تربوية بين الصبي والرجل العجوز، ما يدفع بهما إلى رحلة لاكتشاف الذات.

بطولة: ماجد الكدواني، وروبي، وشريف دسوقي، ودنيا ماهر، وعدد من ضيوف الشرف، قصة وإخراج عمرو سلامة، سيناريو وحوار خالد دياب.

صورة

📽 ريتسا

جاء فيلم “ريتسا” في المركز الرابع، محققا 391,238 جنيها في ثاني أسابيع عرضه، لتبلغ إجمالي إيراداته 1,104,442 جنيها.

تدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي، عن ثلاث قصص حب في أزمنة وأماكن مختلفة، في وجود رابط بين هذه القصص الثلاثة.

بطولة: محمود حميدة، وأحمد الفيشاوي، وعائشة بن أحمد، ومريم الخشت، ومي الغيطي، وأمير المصري، وكارولين عزمي، ويوسف عثمان، تأليف معتز فتيحة، وإخراج أحمد يسري.

صورة

📽 المحكمة

وبعد خمسة أسابيع وبإيرادات بلغت 143,688 جنيها، احتل فيلم “المحكمة” المركز الخامس في قائمة إيرادات السينما المصرية، ليصل إجمالي إيرادات الفيلم 4,575,031 جنيها.

يناقش الفيلم عددًا من القضايا الواقعية الجريئة كالاغتصاب والتحول الجنسي والميراث وخيانة المرأة وتدور أحداثه في يوم واحد.

بطولة: غادة عادل، وفتحي عبد الوهاب، ومحمود عبد المغني، وصلاح عبد الله، وجميلة عوض، وأحمد خالد صالح، ومايان السيد، وكريم عفيفي، وأحمد داش، ومحمد مهران، وهو من تأليف أحمد عبد الله، إنتاج أحمد السبكي، إخراج محمد أمين، تأليف أحمد عبد الله، إخراج محمد أمين.

صورة

📽 عروستي

وفي المركز السادس جاء فيلم “عروستي” محققا إيرادات 82,984 جنيها في الأسبوع الـ14 من عرضه، ليصل إجمالي إيراداته إلى 12,791,978 جنيها.

تدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي حول زواج الصالونات، والعلاقات الاجتماعية.

“عروستي” بطولة: أحمد حاتم وجميلة عوض وصابرين ومحمود البزاوي وشريف دسوقي وزينب غريب ومروان يونس، تأليف مصطفى البربري، وإخراج محمد بكير.

صورة

📽 “الإنس والنمس”

وبعد 21 أسبوع عرض لا يزال فيلم “الإنس والنمس” يحقق إيرادات في شباك التذاكر، وتمكن فى الأسبوع 21 من تحقيق 63,690 جنيها، ليبلغ إجمالي إيراداته منذ عرضه 59,664,290 جنيها.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول شاب يقع في حب فتاة ويكتشف أنها تنتمي لإحدى قبائل الجن، لتتوالى الأحداث والمواقف الكوميدية.

“الإنس والنمس” بطولة: محمد هنيدي، منة شلبي، عمرو عبد الجليل، صابرين، بيومي فؤاد، سليمان عيد، عارفة عبد الرسول، دنيا ماهر ومحمود حافظ، قصة وإخراج شريف عرفة.

صورة

📽 “البعض لا يذهب إلى المأذون مرتين”

وجاء في المركز الثامن فيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين” محققا 97,310 جنيهات في أسبوع عرضه الـ24، ليبلغ إجمالي إيراداته 42,878,550 جنيها.

تدور أحداثه في إطار كوميدي، حول المشاكل العائلية بين الأزواج، وتصور اختفاء كل وثائق الزواج.

“البعض لا يذهب للمأذون مرتين” بطولة: كريم عبد العزيز، ودينا الشربيني، وماجد الكدواني، وبيومي فؤاد، تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة