تقرير: ساوثهامبتون يعمق “جراح” المحمدى بـ”البريميرليج”

جاءت نتائج المحترفين خلال مباريات السبت، فى مختلف الدوريات الأوروبية مخيبة لآمال جماهير الكرة المصرية، وذلك قبل تسعة أيام على المواجهة المرتقبة التى تجمع بين منتخبى مصر وغانا، فى “إياب” الدور الفاصل، بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل.

البداية مع الثنائى المحترف فى صفوف هال سيتى الإنجليزى، أحمد المحمدى، ومحمد ناجى جدو، حيث تلقى هال سيتى هزيمة قاسية أمام ساوثهامبتون، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتها، بملعب “سانت ميريز”، ضمن مباريات الجولة الـ11 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج”.

جاءت أهداف ساوثهامتون عن طريق مورجان شنايدرلين، وريكى لمبيرت، وآدام لالانا، وستيفين ديفيس، فى الدقائق 16 و30 و37 و88 على التوالى، فيما جاء هدف هال سيتى الوحيد عن طريق يانيك ساجيو، فى الدقيقة 55 من عمر المباراة.

شهدت المباراة مشاركة أحمد المحمدى، فى التشكيلة الأساسية، قبل أن يقرر ستيف بروس، المدير الفنى للفريق استبداله فى الدقيقة 46، فيما ظل محمد ناجى جدو جالساً على مقاعد البدلاء.

هذه الهزيمة جمدت رصيد هال سيتى عند 14 نقطة وتراجع للمركز الثانى عشر فى جدول ترتيب المسابقة، بينما ارتفع رصيد ساوثهامبتون إلى 22 نقطة فى المركز الثالث، وعمقت تلك الهزيمة من جراح المحمدى، الذى يمر بحالة نفسية سيئة بعد استبعاده من قائمة مباراة مصر وغانا، بناء على قرار الأمريكى بوب برادلى، المدير الفنى لـ”الفراعنة”.

من ناحية أخرى، حقق فريق برايتون، المحترف ضمن صفوفه، آدم العبد، فوزاً عريضاً على بلاكبيرن، بثلاثية نظيفة، ضمن مباريات الجولة الـ15 من عمر مسابقة دورى الدرجة الأولى الإنجليزى “الشامبيون شيب”، ولم يشارك أدم العبد فى اللقاء، حيث ظل جالساً على مقاعد البدلاء طوال الـ 90 دقيقة، فيما تذوق المهاجم المصرى محمد الجباس مرارة الهزيمة مع فريق سويندون تاون بعدما خسر أمام ماكليسفيلد، برباعية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما السبت، ضمن مباريات الدور الثالث، فى بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى.

على صعيد آخر، خسر فريق ليرس، المحترف ضمن صفوفه الثلاثى المصرى، “حسام غالى، وأحمد سمير فرج، وأحمد ياسر” أمام أوليفرن، بهدفين دون مقابل، ضمن مباريات الجولة الـ15 من عمر مسابقة الدورى البلجيكى.

وشهدت المباراة مشاركة الثنائى غالى وفرج، فيما شاهد أحمد ياسر المباراة على مقاعد البدلاء، ليتجمد رصيد الفريق المملوك لرجل الأعمال المصرى، ماجد سامى، عند 14 نقطة، فى المركز الرابع عشر، علماً بأن هذه الهزيمة هى التاسعة لليرس هذا الموسم.

اترك رد