البوابة الأخباريةاهم اخبار التكنولوجيا

تقرير يحث مالكى آيفون على حذف “خرائط جوجل”

دعا خبراء متخصصين فى الأمن السيبراني مستخدمي هواتف آبل إلى حذف “خرائط جوجل” فورا، بعد أن سلط تقرير الضوء على مقدار البيانات الشخصية التي يجمعها التطبيق.
ويكشف تعريف خصوصية “خرائط جوجل” (Google Maps) في متجر التطبيقات أنه يمكنه جمع أشياء مثل معلوماتك المالية وجهات الاتصال وسجل التصفح وسجل البحث وفقا لما نقلته RT.
وقالت مقالة حديثة لـ”فوربس” بعنوان “لماذا تحتاج فجأة إلى حذف خرائط جوجل على جهاز آيفون الخاص بك” بمقارنة تسميات مقارنة الخصوصية لـ”خرائط آبل” و”خرائط جوجل”.
وسلط التقرير الضوء على كيفية قيام “خرائط جوجل” بجمع الكثير من البيانات وحتى أنه يمكن ربط البيانات بهويتك الشخصية.
ومن ناحية أخرى، تجمع “خرائط آبل” بيانات أقل ولا تربطها بهوية المستخدم.
وتعتمد “جوجل” على الإعلانات المستندة إلى البيانات التي تخزنها، ويمكنها استخدام نوع المعلومات التي تجمعها لتظهر لك الإعلانات التي من المحتمل أن تكون مهتما بها.
وقالت شركة “جوجل” لـ”فوربس”: ” خرائط مصممة لحماية معلوماتك، نحن نقدم عناصر تحكم لإدارة إعداداتك بسهولة واستخدام التقنيات الرائدة في الصناعة مثل الخصوصية التفاضلية للحفاظ على أمان بياناتك”.
وأضافت: “نواصل جعل خرائط جوجل هي الطريقة الأفضل والأكثر دقة للتنقل واستكشاف العام، توفير معلومات غنية عن الأنشطة التجارية المحلية وأفضل بحث وتنقل في فئتها وميزات مفيدة مثل انتشار كوفيد ومعلومات الانشغال المباشر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق