اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

حازم امام و ميدو يثيرون الصحف العالمية للسخرة منهم.

“كاتالونيا عش كالإسبان” ليس شعارا للوفاق بين كاتالونيا وباقي مدن إسبانيا، بل مشروع سكني جديد في القاهرة، وشعار يدعوك للعيش كإسباني، هكذا وصفت صحيفة El Mundo شعار مشروع سكني جديد في القاهرة.

ووقعت الحملة الدعائية ضحية للسخرية على مواقع التواصل الاجتماعية في إسبانيا وبدأ البعض في إطلاق النكات على شعار الحملة قال أحدهم ساخرا إنها أفضل ما رأيت في حياتي”، وقال آخر هل أخبرك أحد أن كاتالونيا مستقلة عن باقي إسبانيا؟”.

بطلا الحملة الدعائية للمشروع لاعبا كرة القدم حازم إمام وأحمد حسام ميدو، يظهران على الملصق الدعائي المنتشر في شوارع العاصمة المصرية مرتديان ملابس تعود لسبعينيات القرن الماضي، وإلى جانبهما سيارة قديمة ومنزل ملون، وفي الخلفية أشجار النخيل، وجوارهما شعار “كاتالونيا عش كالإسبان”.

حازم

المدينة تبعد نحو 45 كم وتقع بين القاهرة والسويس وتبلغ مساحتها 700 كم، وصرح ممثل شركة المقاولات التي تبنت هذا المشروع للصحفية الإسبانية قائلا إنهم كانوا يبحثون عن قصة ملهمة ووجدوها عن طريق المهندس أنتوني جاودي الذي قدم تصميما مثاليا على الطراز الأسباني.

وأضاف” لقد وجدنا إلهاما في الفن والعمارة الإسبانية التي تميل إلى أن تكون جريئة وملونة وهذا شيء نفتقده هنا في مصر، المدينة مستوحاة من برشلونة وباقي مدن إسبانيا”، وفيما يتعلق بالشعار فإن الغرض منه تسليط الضوء على الحياة الإسبانية وإيصالها للجمهور المصري”، مشيرا إلى أن هذا المفهوم سيظهر بصورة واضحة في الإعلانات التليفزيونية التي لم تطلق بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق