Uncategorized

خطف غربيين اثنين في النيجر

نيامي (رويترز) – صرح مصدر امني وشاهد عيان بالنيجر بان مسلحين خطفوا اثنين من الغربيين خطفا في نيامي عاصمة النيجر يوم الجمعة.

وقال المصدر ان”غربيين اثنين ربما يكونان فرنسيين خطفا من حانة في نحو الساعة 1030 مساء. اخذهم رجال مسلحون يرتدون عمامات في سيارة.”

واضاف ان المخطوفين رجلان.

وقال شاهد من رويترز ان قوات الامن ارسلت الى الحانة بعد فترة وجيزة من الحادث الذي اكده دبلوماسي اجنبي والشاهدة ايمي ايبانجا التي كانت في الحانة في ذلك الوقت.

وقالت ايبانجا لرويترز في الحانة “صوبوا سلاحا تجاههما واجبروهما على الخروج. ووضعوهما في عربة ذات دفع رباعي نوافذها ملونة.”

ولم يعرف على الفور من المسؤول عن خطفهما ولكن عددا من الغربيين الذين خطفوا في النيجر خلال السنوات القليلة الماضية انتهي بهم الامر في اغلب الاحوال في يد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.

ووقعت هجمات سابقة في مناطق ابعد الى الشمال حيث يضعف تأثير حكومة نيامي ويعمل هناك منذ فترة طويلة خليط من المتمردين وقطاع طرق محليين .

ويقول محللون ان معظم الرهائن اطلق سراحهم بعد تنفيذ مطالب خاطفيهم ودفع فدى بلغ حجمها ملايين الدولارات على الرغم من عدم تأكيد المسؤولين قط دفع مثل هذه الفدى.

الوسوم

راديو مصر علي الهوا

راديو مصر علي الهوا ... صوت شباب مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق