Connect with us

البوابة الأخبارية

ردود أفعال متناقضة بعد إقرار “الأقصى للأجور”..

Published

on

ردود أفعال واسعة من جانب النقابات والاتحادات والقيادات العمالية أثارها قرار حكومة الدكتور حازم الببلاوى أمس بتحديد الحد الأقصى للدخل فى الجهاز الإدارى للدولة بـ35 مثل الحد الأدنى، وبحيث لا يتجاوز 42 ألف جنيه، واتخاذ الإجراءات القانونية لتطبيق ذلك ابتداء من أول يناير 2014، وتكليف وزيرى المالية والتنمية الإدارية لتحديد الآليات اللازمة لتنفيذ ذلك.

فمن جانبه أكد عبد الفتاح إبراهيم رئيس اتحاد العمال، أن الحكومة بدأت تسير على الطريق الصحيح نحو تحقيق العدالة وتقريب الفوارق بين فئات المجتمع؛ باتخاذها هذا القرار مضيفا أن الاتحاد يدعو الحكومة إلى مواصلة جهودها نحو تنفيذ حقوق العمال فى القطاعين العام والخاص، والسعى بقوة نحو تطوير الصناعة وضخ الاستثمارات وتشغيل المصانع المتوقفة والتى تعمل بربع طاقاتها.

وأكد رئيس “عمال مصر”، “أن الاتحاد يثق فى جهود الحكومة ويثمنها، خاصة فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد، والتى تتطلب منا جميعًا الوحدة والتوحد لا التفتيت والتفرقة، ويؤكد أن الاتحاد سيكون فى ظهر الحكومة طالما تحافظ على حقوق الشعب وفى القلب منه العمال، وسينتفض ضدها فى حالة انحرافها عن هذا المسار”.

من جانبه قال كمال عباس، منسق العمل اليومى بدار الخدمات العمالية والنقابية، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن قرار الحكومة جاء فى الوقت المناسب وهو صحيح جدا، مؤكدا أن هذا القرار خطوة إيجابية نحو تحقيق العدالة الاجتماعية.

وطالب عباس فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، الحكومة بعدم استثناء أى شخص من هذا القرار مؤكدا أن هناك قطاعات مثل شركات البترول والبنوك وغيرها من المؤسسات التى يتقاضى عاملون بها مبالغ مالية تتخطى الحد الأقصى، موضحا أن نجاح الحكومة فى تطبيق القرار سيحقق العدالة الاجتماعية بين كافة أفراد المجتمع.

من جانبه قال عبد الفتاح خطاب الأمين العام السابق لاتحاد العمال، ورئيس ائتلاف العاملين بالسياحة والفنادق، إن القرار جيد لكن المشكلة تكمن فى إمكانية أن يطبق على جميع مؤسسات الدولة مؤكدا أنه يشكك فى قدرة الحكومة على تطبيقه.

وأضاف “خطاب” فى تصريحات خاصة “لليوم السابع”، أن حكومة “البيبلاوى” مرتعشة الأيدى ولا تعرف ماذا تفعل وتأخذ قرارات مصيرية فى أوقات صعبة مشيرا إلى أن هذا القرار بمثابة مسكن لأصحاب الحد الأدنى للأجور.

وقال “خطاب”: “إذا كانت هناك استثناءات يجب أن تكون بقانون وبفارق مالى معروف للجميع عن الحد الأقصى وأنه لا توجد هناك أبواب خلفية للدخل ومنها المكافأة والبدلات وحضور المؤتمرات وغيرها من الأموال التى يتقاضاها العديد من كبار العاملين بالقطاعات المختلفة وتحدث فارقا فى الأجور”.

ووصف صلاح الأنصارى، القيادى العمالى، القرار قائلا: “قرار ليس بالإيجابى ولا السلبى ولكنه خطوة لإيجاد حلول جزئية للدخول” مشيرا أن المسألة الآن ليست هى الحد الأقصى للدخل ولكن التقريب بين الحدين الأدنى والأقصى، مؤكدا أن نسبة أن يكون الحد الاقصى 35 ضعف الحد الأدنى نسبة “جائرة” وغير عادلة بالمرة وأن هناك فجوة كبيرة بين الحدين.

وأكد “الأنصارى” أنه ليس ضد استثناء أشخاص من حيث تخطى ما يتقاضونه ما حدده قرار الحكومة ولكن على حسب أداء هذا الشخص الفعلى على أرض الواقع وليس لمجرد تبعيته لهيئة أو جهة ما.

وأشار “الأنصارى” إلى أن الحكومة ستواجه صعوبات فى تطبيق هذا القرار مطالبا مجلس الوزارء إذا اضطر لتعديل القرار بأن يراعى النسبة بين الحدين وليس الحد الأقصى للأجور فقط، بالإضافة إلى مراعاة نسب التضخم وغلاء الأسعار وغيرها من الأشياء التى يجب أن يحدد من خلالها الحدين الأدنى والأقصى.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة