سعد الصغير: بحب مبارك لأنه “شحت” علينا 30 عاما

برّر الفنان الشعبي سعد الصغير حُبّه للرئيس المخلوع محمد حسني مبارك بأن مبارك “شحت” على المصريين لمدة 30 عاما من جميع الدول العربية؛ مطالبا بإيقاف التظاهرات والمليونيات كل يوم جمعة.

وقال الصغير في سياق حوار مطوّل مع برنامج “فاصل على الهوا” عَبْر قناة “المحور” أمس (السبت): “نِفسي أتكلّم بصراحة دون أن يتهمني أحد أو يفهمونني خطأ بأنني ضد الثورة أو أنني أُساند الرئيس؛ لأن مساندته الآن أصبحت تهمة، ولو خيّروني بين استمراري في الغناء وحُبِّي للرئيس سأختار حبي لمبارك”.
وأضاف: “والله العظيم أنا حزين لما يتعرّض له هذا الرجل في هذا السن الكبير؛ لأنه ظلّ طوال الـ30 عاما “بيشحت” علينا من جميع الدول العربية؛ فوالدي كان مُقدما في الجيش، وحكى لي عن كل إنجازات مبارك”.

ويرى المطرب الشعبي أن الحكم على مبارك بالإعدام بسبب اتهامه في قضايا قتل المتظاهرين أمر مستحيل؛ موضّحاً: “لنبحث عمن قتل المتظاهرين ونحاسبه، فمبارك لم يفعل هذا الأمر، وأرى أنه من الصعب أن يُحكم عليه بالإعدام بل هذا أمر مستحيل.. سيجد المحامون ثغرة في القانون لعدم وصوله للإعدام، فمهما كان هو الرئيس، وهو اللي شحت على مصر 30 عاما من الدول العربية”.

وطالب سعد إيقاف التظاهرات والمليونيات التي تقام كل يوم جمعة؛ بدعوى أنها أوقفت حال البلد، مفسّراً: “لا يوجد في بلدنا زراعة أو صناعة، ولكنها فقط السياحة هي من تُدرّ دخلا على مصر، ويا ريت نعمل قاعة مؤتمرات، ومَن يريد أن يتظاهر يذهب إليها حتى لا يصبح شكلنا سيئ أمام العالم”.

وكشف الصغير عن المواصفات التي يريدها في رئيس مصر القادم، منها: “أن يكون ابن بلد يعرف شوارع مصر وحواريها جيّدا، ويقوم بعلاج جميع المصريين مجانا”، مشيرا إلى أن أصعب مهمة أمام رئيس مصر القادم هي النجاح في تحديد النسل؛ باعتبارها أكبر مشكلة تواجه مصر.

وأكّد أنه لا يفهم جيدا في السياسة ولا يعرف أحدا من رموز النظام السابق, مشيرا إلى أنه لو ذهب إلى سجن طره لن يصافح حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، ولكنه سيصافح نجلَيْ الرئيس المخلوع (جمال وعلاء) ويُقبّلهما؛ لأنه يشعر أن علاء واحد من الشعب، أما جمال فكان له مواقف جيدة مع البعثة المصرية في مباراة مصر والجزائر في السودان في تصفيات كأس العالم الماضية.

ويعتبر سعد الصغير واحدا من الفنانين الذين شاركوا بتظاهرات مؤيّدة لمبارك بميدان مصطفى محمود، خلال أيام ثورة 25 يناير التي أسقطت نظام حكم مبارك.

leave a reply

Reendex

Must see news