البوابة الأخبارية

سوني إريكسون تكشف عن هاتف ذكي بنظام أندرويد وواكمان

كشفت شركة سوني إريكسون النقاب عن هاتف ذكي مُزود بواكمان، وأوضحت الشركة في دبي أن الجهاز سوني إريكسون Live يُعدّ أول هاتف ذكي مزود بواكمان يعتمد على نظام التشغيل أندرويد 2.3 المعروف باسم Gingerbread.وأوضحت الشركة أنه بالنقر على الزر المخصص للواكمان، يتم في الحال فتح مكتبة الموسيقى الخاصة بمقتني الجهاز، وأنه يمكن مشاركة الأغاني والقطع الموسيقية مع الأصدقاء على موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك بنقرة أخرى على الزر.

كما يشتمل الهاتف الذكي على معالج بسرعة 1 جيجاهرتز، وشاشة لمسية مقاس 3.2 بوصة مصنوعة من زجاج معدني مقاوم للخدش، ويمكنها أيضًا التعرف على خط اليد؛ بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الألمانية.

وبالإضافة إلى ذلك، يأتي الهاتف الذكي مُزوّدًا بكاميراتين، إحداهما أمامية تتيح مكالمات الفيديو عن طريق برنامج الدردشة سكايب مثلًا، والأخرى خلفية بدقة 5 ميجابيكسل مزوّدة بخاصية التركيز الأوتوماتيكي، وخاصية التعرف على الوجوه والابتسامات، وتتيح التقاط الصور بدقة وضوح فائقة (HD) تبلغ 720 بيكسل.

ويدعم الهاتف الذكي أيضًا معيار DLNA من أجل تسهيل تبادل البيانات لاسلكيًا، وتدفق الوسائط مع أجهزة أخرى مثل الكمبيوتر والتلفاز، ويأتي الجهاز مزودًا بذاكرة داخلية سعة 320 ميجابايت، يمكن توسعتها لتصل إلى 32 جيجابايت عبر منفذ بطاقات الذاكرة.

ومن المقرر طرح الهاتف الذكي لأول مرة بأسواق دول مختارة في الربع الأخير من العام الجاري؛ غير أنه لم يتم بعد الإفصاح عن الأسعار المتوقعة للجهاز.

الوسوم

راديو مصر علي الهوا

راديو مصر علي الهوا ... صوت شباب مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق