اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

“شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى” يكرم مصطفى شعبان فى دورته الرابعة

يكرم مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الرابعة برئاسة المخرج مازن الغرباوي النجم مصطفى شعبان في حفل افتتاحه يوم 1 إبريل كنموذج للشباب في عالم الفن، وكأحد خريجي مدرسة الفنان الكبير محمد صبحي رئيس اللجنة العليا للمهرجان، ليكون تقليدا في الدورات القادمة بتكريم نجم شاب بدأ حياته في المسرح ثم انطلق للنجومية.

مصطفى شعبان بدأ مسيرته الفنية من خلال المسرح بالجامعة، حيث شارك في الانشطة المسرحية بكلية الإعلام وأخرج عددا من المسرحيات، وعرضت له مسرحية ضمن مهرجان “الفنون المسرحية” في فرنسا، والتي لاقت نجاحاً كبيراً، فقرر إخراج مسرحية أخرى حصلت على جائزة أفضل مخرج في مسابقة الجامعات.

علاقة مصطفى شعبان بالمسرح لم تنته فقد دخل مدرسة الفنان محمد صبحي وكان أحد ابطال مسرحيته الشهيرة ” بالعربي الفصيح ” تأليف لينين الرملي والتي حققت نجاحا كبيرا وقت عرضها عام 1992 .

مصطفي شعبان كان له شرف التمثيل والوقوف علي خشبة المسرح القومي من خلال مسرحية ” تحب تشوف ماساة ” تأليف الكاتب لينين الرملي وإخراج خالد جلال وبطولة عبد الرحمن أبو زهرة ونور اللبنانية  ولقاء الخميسي وحققت تلك المسرحية ايضا نجاحا كبيرا وعرضت لفترة كبيرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق