صباحي من الإمارات: أمن الخليج خط أحمر.. ويتقاطع مع الأمن القومي لمصر

صباحي من الإمارات: أمن الخليج خط أحمر.. ويتقاطع مع الأمن القومي لمصر

عقد حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي المصري، الذي يزور الإمارات حاليا على رأس وفد، مؤتمرا صحفيا، في قصر الإمارات، بإمارة أبو ظبي، أكد خلاله على ضرورة د

اخبار السياحة فى مصر : دير سانت كاترين يستقبل 180 سائحا من مختلف الجنسيات
مؤسس “منشقون” عن الإخوان: أبى طردنى وهدد بقتلى وأحل دمى
اشتباكات بالحجارة والخرطوش بين الإخوان والأهالى بالإسماعيلية

عقد حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي المصري، الذي يزور الإمارات حاليا على رأس وفد، مؤتمرا صحفيا، في قصر الإمارات، بإمارة أبو ظبي، أكد خلاله على ضرورة دعم التضامن العربي مع مصر، ودعا إلى بلورة موقف عربي قومي في القضايا العربية والإقليمية بما يحقق المصالح العربية المشتركة.

وشدد صباحي، خلال المؤتمر، على أن “أمن منطقة الخليج خط أحمر، ويتقاطع بدرجة كبيرة وبشكل مباشر مع الأمن القومي لمصر”. ولفت إلى أن مصر بعد 30 يونيو، تتطلع لاستعادة دورها الاقليمي في المنطقة والريادي في العالم، باعتبارها قائدا طبيعيا لأمتها العربية ومنارة للعالم الاسلامي، ورائدة لقارتها الافريقية، مشيرا إلى أن “وقوف الإمارات بجوار مصر استعاد أجواء عروبة ننتمي إليها جميعا ونحتاج إلى إحياء تقاليدها كما نحتاج إلى وحدة موقف عربي يصون مصالح الأمة”.

وقال صباحي “نقدر موقف دولة الإمارات في مساندة الثورة في قلب الوطن العربي في مصر”، ولفت إلى ما بين مصر والإمارات من الروابط الذي صنعها التاريخ ما يسمح لنا بمستقبل حافل بالاستقرار والتنمية الاقتصادية وبناء دولة حديثة ناجحة في كل قطر عربي وحفظ أمننا العربي المشترك في مواجهة الأعداء والخصوم والتهديدات التي تواجهنا.

واختتم صباحي بالقول “نقدم رسالة محبة من شعبنا في مصر إلى شعبنا في الإمارات، ونوجه التحية إلى الموقف النبيل الذي عرفته مصر من أيام المؤسس الحكيم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي يحفظ المصريين له بالمحبة والعرفان”.

جاء المؤتمر الصحفي على هامش لقاء دعا له الكاتب الصحفي الإماراتي محمد يوسف، رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين، نقيب الصحفيين، ونخبة من المثقفين ورموز المجتمع المدني بالإمارات، حضره مسؤولين إماراتيين وسفر مصر في الإمارات.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: