طبيب نفسى: المأكولات السريعة تصيب الإنسان بالاكتئاب

طبيب نفسى: المأكولات السريعة تصيب الإنسان بالاكتئاب

أثبتت العديد من الدراسات، أن هناك علاقة طردية بين الاكتئاب وتناول الوجبات السريعة أو الطعام خارج المنزل. يقول الدكتور أحمد عبد الله "أستاذ الطب الن

اليوم.. الحكم فى دعوى غلق “جوجل” بسبب الفيلم المسىء
نايل سات تمنع دريم والتحرير من البث خارج مدينة الإنتاج الإعلامي
العراق ينفي اطلاق صواريخ صوب ميناء مبارك الكويتي

أثبتت العديد من الدراسات، أن هناك علاقة طردية بين الاكتئاب وتناول الوجبات السريعة أو الطعام خارج المنزل.

يقول الدكتور أحمد عبد الله “أستاذ الطب النفسى بجامعة الزقازيق”، معظم الدراسات أشارت إلى العلاقة الوطيدة بين الحالة النفسية والمعنوية المرتفعة والأطعمة السريعة، فكلما كانت الوجبات صحية كان خطر الإصابة بالاكتئاب أخف وطأة من غيره.

ويضيف “الرجال أكثر عرضة لخطر الاكتئاب من النساء بالنسبة لمفعول الوجبات السريعة المدمر، ولكن احتواء الوجبة على الخضار والفاكهة هو أنسب طريقة لعلاج كل الأمراض النفسية التى أصبحت هى أمراض العصر، وتحل محلاً وبديلاً عن الأطعمة السريعة التى تحتوى على الدهون والسكريات العالية والتى ترفع من ضغط الدم”.

ويؤكد الطبيب النفسى، أن الدليل على تعرض المفرطين فى تناول هذه الوجبات إلى الاكتئاب هو أنهم يظهرون أقل حركة ونشاطاً من غيرهم، سواء فى العمل أو خارجه، ما يؤدى إلى تراكم المواقف والانطباعات السلبية داخلهم عن أنفسهم ويحرصون دائماً أن يكونوا أكثر حيوية، سواء كانت أبدانهم رفيعة أو ثمينة، ويستكمل حديثه قائلاً: ليس معنى ذلك أن الذين لا يتناولون هذه الأغذية لا يصابون بالاكتئاب، ولكن الأمر يتفاقم مع تناولها بشكل كبير.

ونصح باستبدال هذه الأغذية بأخرى ترفع الحالة المعنوية مثل الفواكه والشوربات والخضروات والأسماك والمكسرات وبعض أنواع الشيكولاتة غير المشبعة بالدهون.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: