طرق خدمة بالطريق الدائري.. وأنفاق حرة في الاتجاهين

بدأت وزارة النقل إنشاء طرق الخدمة بالطريق الدائري من الأوتوستراد وحتي طريق الإسماعيلية في الاتجاهين بالتنسيق مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني.

“See Spot Run ” اليوم على قناة mbc max
صحيفة أمريكية: تويتر وفيس بوك كلمتان محرمتان فى الإعلام الفرنسى
“بديع” ينادى على قاضى”الخطة رابعة”.. والقاضى: “نعم يا مولانا”
بدأت وزارة النقل إنشاء طرق الخدمة بالطريق الدائري من الأوتوستراد وحتي طريق الإسماعيلية في الاتجاهين بالتنسيق مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني. لأنها الأكثر عرضة للحوادث. وكذلك لسرعة وتيرة التنمية بمنطقة
شرق القاهرة. صرح بذلك المهندس علاء فهمي وزير النقل مشيرا إلي أن تلك الطرق تتكون من أربع حارات مرورية لخدمة الكيانات العمرانية المتاخمة مع عمل مداخل ومخارج علي الطريق الدائري طبقا للمواصفات العالمية لتحقيق الأمان لمستخدمي الطريق. والمساعدة في تقليل الكثافة المرورية.
تدرس الوزارة حاليا تطوير الطريق الدائري حول القاهرة وربطه بالطرق الإقليمية بكباري وأنفاق حرة لضمان أمن وسلامة مستخدمي الطرق والحد من الاختناقات المرورية والحوادث علي التقاطعات. تعتزم ربط الطريق الدائري بطريق الواحات عن طريق نفق حر ونفق آخر لربط طريق الواحات بطريق الفيوم. مشيرا إلي أن الأعمال التنفيذية للأنفاق ستبدأ أوائل العام المقبل. بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتعمير للاستفادة من الدراسات الخاصة بمشاريع الطرق والكباري وتحقيق أقصي استفادة ممكنة منها.
قال الدكتور هشام عرفات مستشار وزير النقل للطرق والكباري والأنفاق أن أهمية إنشاء حارات الخدمة للطريق الدائري تتمثل في فصل الحركة المرورية بين مستخدمي الطريق الدائري وبين الكيانات العمرانية المتاخمة. أشار إلي مصاحبة إنشاء طرق الخدمة العديد من كباري وأنفاق المشاه وتطوير تقاطع امتداد شارع 90 القادم من الجبل الأحمر وامتداد شارع 70 القادم من ناحية أكاديمية الشرطة واللذين يربطان مدينة نصر بالقاهرة الجديدة ويتعرضان لأعلي كثافة مرورية بمناطق شرق القاهرة في أوقات الذروة مع إلغاء الدوران الحالي وعمل تقاطع حر بواسطة أنفاق وأعمال صناعية.
الجمهورية

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: