Connect with us

اخبار السينما و الفن

“عش البلبل” لسعد الصغير يحقق مليونا و400 ألف ويهزم “القشاش”

Published

on

حصد فيلم «عش البلبل» بطولة سعد الصغير، والراقصة دينا وإخراج حسام الجوهرى على المركز الأول فى إيرادات موسم عيد الأضحى السينمائى، حيث حقق إيرادات بلغت مليونا و400 ألف جنيه فى أول أيام العيد، رغم الدعوات والحملات التى تبنتها مواقع التواصل الاجتماعى ممثل «فيس بوك» و«تويتر» ونادت بمقاطعة أفلام السبكى، معتبرين أن نوعية الأفلام التى يقدمها تعد استمرارا لحالة الإسفاف والهبوط التى تغزو السينما المصرية وتضعف من قيمتها أمام دول العالم الأخرى.
واحتل المركز الثانى من إيرادات موسم عيد الأضحى فيلم «القشاش» بطولة محمد فراج وحورية فرغلى، إخراج إسماعيل فاروق، بتحقيقه 550 ألف جنيه فى اليوم الأول من عرضه، مخالفا لتوقعات البعض الذين ظنوا أن «القشاش» الحصان الرابح فى الموسم لاعتماده على الأكشن ومغازلته للطبقات العشوائية، حيث تدور أحداثه فى إطار درامى حول طفل يتوه من أهله وتقوم إحدى موظفات الملجأ بتبنيه وتربيته حتى يصبح شابا يافعا ويتهم فى قضية قتل فيحاول الهروب لإثبات براءته وسط جو من التشويق الدرامى.
وعلى غير المتوقع جاء فيلم «%8» للشعبيين أوكا وأورتيجا فى المركز الثالث، بعد إزاحته لفيلم «هاتولى راجل»، حيث حقق إيرادات بلغت الـ375 ألف جنيه فى اليوم الأول من عرضه، رغم أنه يعد التجربة الأولى لهما فى عالم التمثيل، لكن جمهور السينما حرص على دخول الفيلم الذى يدور فى إطار كوميدى حول فرقة شعبية تضم أوكا وأورتيجا وشحتة، ويحاول الثلاثة تقديم فنهم من خلال الحفلات الغنائية الصغيرة، وفى إحدى الحفلات المدرسية يفاجأ الجميع بوقوع عملية خطف ويتهم فيها الأصدقاء الثلاثة وتتوالى الأحداث. وجاء فى المرتبة الأخيرة من إيرادات الموسم فيلم «هاتولى راجل» بطولة أحمد الفيشاوى وشريف رمزى وإخراج محمد شاكر، بتحقيقه 222 ألف جنيه فقط فى اليوم الأول من عرضه، رغم حصده لإشادات نقدية لكونه يحكى عن عالم تسيطر عليه النساء ويقوم فيه الرجال بالترفيه عن المرأة، حيث يتناول العمل فى إطار كوميدى شكل العلاقات الخاصة بين الرجال والنساء بشكل معكوس، ويظهر الرجل على أنه مقهور ومظلوم، والمرأة متجبرة ومتسلطة، لكن الفيلم خالف روح التفاؤل التى انتابت البعض بمجرد عرضه.
بينما عزف جمهور السينما عن مشاهدة الأفلام التى سبق طرحها فى عيد الفطر واستمر عرضها بعيد الأضحى وهما فيلم «قلب الأسد» بطولة محمد رمضان، إخراج كريم السبكى، و«كلبى دليلى» بطولة سامح حسين والطفلتين جنا وملك أحمد زاهر، إخراج إسماعيل فاروق.
ويؤكد المنتج أحمد السبكى فى تصريحات لـ«اليوم السابع» أن ظروف حظر التجوال أسهمت فى تقليل وربح إيرادات الموسم، موضحا أن الحفلات الليلية ذات تأثير كبير على الإيرادات لكونها تكتظ بالعائلات لكن حال استمرار حظر التجوال بين إقامتها.
ولفت بعض مديرى دور العرض إلى أن جمهور السينما توافد على السينمات فى الحفلات الصباحية والمسائية بكثافة قليلة، معتبرين أن موسم عيد الأضحى الحالى من أسوأ المواسم التى مرت بها السينما المصرية، لقلة توافد الجمهور من جهة وإغلاق أبواب السينمات فى العاشرة مساء بسبب حظر التجوال من جهة أخرى، موضحين أن سبب الإقبال على فيلم «عش البلبل» الحالة الكوميدية و«الفرفشة» التى صاحبت الفيلم، حيث تدور أحداثه داخل شارع «محمد على»، ويتطرق لحياة «العوالم» ومشكلاتهن وطموحاتهن، وتجسد الراقصة دينا شخصية كبيرة العوالم ويجسد سعد الصغير شخصية شاب يعزف على آلة «قانون».

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة