علاج التهابات الأرداف يبدأ من الأظافر

علاج التهابات الأرداف يبدأ من الأظافر

تعانى كثير من السيدات من مشاكل قد تخجل من الحديث عنها، حيث أرسلت قارئة استشارة إلى "اليوم السابع" قالت أعانى منذ ما يقرب من عشرة أيام من ظهور طفح جلدى

ننفرد بنشر تقرير مفوضى الدولة برفض دعوى وقف عرض مسلسل الجماعة..
وفاء عامر : على الدعاة على ان يعملوا بالدعوه و يحلوا عن سمانا
اختطاف 10 عمال من أسيوط في ليبيا.. و20 ألف دينار لتحريرهم

تعانى كثير من السيدات من مشاكل قد تخجل من الحديث عنها، حيث أرسلت قارئة استشارة إلى “اليوم السابع” قالت أعانى منذ ما يقرب من عشرة أيام من ظهور طفح جلدى “دمامل” بمنطقة الفخذين والأرداف فما الحل؟ مع العلم أننى أعانى من الخجل الشديد فى التحدث لهذا الأمر؟.

أجابت على هذا التساؤل الدكتورة سارة إبراهيم أخصائية الأمراض الجلدية والتناسلية، قائلة إن ما تتحدث عنه القارئة فى الغالب هو مشكلة جرثومية، وغالبا ما تكونت تلك المشكلة من خلال انتقال الجراثيم إلى تلك المنطقة، مع ارتفاع درجة الحرارة بسبب الملابس والتعرق وزيادة الأملاح، أدى ذلك إلى انسداد فتحات ومخارج الشعر، مما أدى إلى تكيس تلك الأملاح على هيئة “دمامل”.

وأشارت إلى أن علاج تلك الحالة يبدأ من أظافر اليد، إذ أن تلك البكتريا قد تنتقل أثناء ارتداء الملابس، أو من خلال وضع اليد على مكان موبوء، ثم وضعه على الفخذين أثناء الحك، وعلاج تلك الحالة يتطلب الفحص من طبيب الجلدية، وتناول دواء مضاد للبكتريا يوميا لمدة أسبوع تقريبا.

وأوضحت أنه فى حالة وجود البكتريا أو الجراثيم فى أظافر الأرجل يتم إعطاء المريض مضاد حيوى، مع المتابعة الدورية عند طبيب الجلدية، ونبهت على النظافة التامة لمكان الإصابة من خلال مطهرات يحددها الطبيب.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS:
%d مدونون معجبون بهذه: