الصحة و العلاج

علاج بلغم الحلق فى المنزل بسهوله

يتكون البلغم داخل الحلق ليسبب الكثير من الازعاج, ويكون فى العادة نتيجة الاصابة بالانفلونزا او السعال او الرشح فمن الممكن ان يصاحبها بلغم الحلق بالاضافة الى انه يصيب المدخنين, يتكون بعض المخاط العالق فى الحلق والذى يحمل البكتريا والشوائب والجراثيم, ويقوم الجسم بمحاولة اخراجه عن طريق السعال ولكن فى بعض الاوقات يكون من الصعب اخراج البلغم لذلك يكون الامر مزعج للغاية, فى مقالنا اليوم سوف نخبرك بطرق سهله وفعالة للتخلص من البلغم بسهوله فى المنزل بطرق طبيعية بدون ادوية وعقارات طبية.

علاج البلغم
علاج البلغم

علاج البلغم عن طريق بخار الماء

من الاسباب التى تجعل من البلغم عالق فى الحلق هو صعوبة خروجه وانه يكون سميك وصلب قليلا لذلك ومع محاولات السعال والكحه الشديد لا يخرج بسهوله.

من الطرق السهلة لعلاج البلغم هو عن طريق استنشاق بخار الماء قليلا مما يذيب البلغم داخل الحلق ويسهل من عملية خروجه من الحلق والتخلص منه.

التخلص من البلغم بالزنجبيل والليمون

من الطرق التى تساعد فى التخلص من البلغم هو استخدام مشروب الزنجبيل والليمون, يتم شرب الزنجبيل وهو ساخن واضافة نص حبة ليمون, من الممكن شرب المشروب مرتين يوميا للحصول على النتيجه والتخلص من البلغم.

العسل الابيض وعلاج بلغم الحلق

من العلاجات السريعة للتخلص من البلغم هو تناول العسل الابيض, يعتبر العسل من المطهرات الطبيعية للجسم فيعمل على قتل الجراثيم والبكتريا, يعتبر من العلاجات الفعالة للتخلص من بلغم الحلق بالاضافة الى قدرته فى التخفيف من السعال.

استخدام الملح الصخرى للتخلص من البلغم

من الطرق السريعه للتخلص من البلغم هو المضمضه بالملح, تتم الطريقة بتسخين نص كوب من الماء ومن ثم اضافة ربع ملعقة من الملح وتقليبهم جيد ومن ثم المضمضه بالماء ومحاولة الوصول للحلق, تعتبر المضمضه بالملح من الطرق الاكثر فاعلية للتخلص من البلغم.

يجب عليك شرب الكثير من السوائل مما تساعدك فى التخلص من بلغم الحلق بسهوله ومن الممكن تناول المشروبات التى تحتوى على فيتامين سى مثل عصير الليمون وعصير البرتقال فتعمل على اذابة البلغم وعلاج الامراض المرتبطه بالانفلونزا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق