الصحة و العلاج

علاج حبوب الوجه نصائح سهلة وفعالة

حبوب الوجه من المشاكل المزعجة للكثير من الاشخاص, تظهر حبوب الوجه للعديد من الاسباب مثال وجود تغير فى الهرمونات او عوامل خارجية, التخلص من حبوب الوجه يأخذ فترة من العلاج بالنسبة للحبوب التى تتواجد فى الوجه لفترات طويلة, بينما الحبوب التى تظهر بشكل مفاجئ من الممكن ان يكون لها بعض الحلول الفعالة سواء عن طريق بعض مستحضرات التجميل الخاصة بأزالة حبوب الوجه او عن طريق طرق ووصفات طبيعية للتخلص من بثور الوجه.

فى مقالنا اليوم سوف سنلخص لكم افضل الحلول البسيطه المنزلية للتخلص من حبوب الوجه المزعجة.

حبوب الوجه
حبوب الوجه

القضاء على حبوب الوجة بالخل

من الوصفات الفعالة فى التخلص من حبوب الوجه هى استخدام خل التفاح, يعتبر خل التفاح من مضادات الجراثيم والبكتريا ويمكن استخدامه كحل فعال فى التخلص من حبوب الوجه.

طريقة الاستخدام

  • ملعقة من خل التفاح.
  • ملعقة من عسل النحل.

يتم خلط عسل النحل الابيض مع خل التفاح للحصول على مزيج مطهر للبكتريا والجراثيم, يتم توزيع الخليط على الوجه بشكل متساوى وتركه بعض الوقت لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

أزالة حبوب الوجه بماء الورد

يتم استخدام ماء الورد فى التخلص من حبوب الوجه فيعتبر من مضادات البكتريا والجراثيم, بالاضافة الى حمض الليمون فيعتبر له نفس الخواص المضادة للبكتريا.

طريقة الاستخدام

  • معلقتين من ماء الورد.
  • نص حبة من الليمون.

يتم خلط ماء الورد مع حمض الليمون لصنع مزيج متجانس ووضعه على المناطق التى بها حبوب الوجه, يمكنك استخدام الطريقة مرتين فى اليوم للحصول على نتيجه مرضيه.

الحليب والشوفان لعلاج بثور الوجه

يتم خلط ملعقة من الحليب البودر مع الشوفان المطحون ووضع القليل من الماء حتى يصبح الخليط متماسك, يتم وضع الخليط على الاماكن المصابة بالحبوب للتخلص منها, توضع الوصفه على حبوب الوجه لمدة 20 دقيقة ومن ثم غسلها بالماء الفاتر.

اذا قمتى بتجربة احد الوصفات السابقة للتخلص من حبوب الوجه ولم تجدى نفعا واستمر ظهور الحبوب لفترات طويلة لا تتردى فى زيارة الطبيب المختص بالامراض الجلدية لمعرفة ما هى المشكلة وما هو العلاج المناسب لكى تتخلصى من حبوب الوجه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق