Uncategorized

عمال «مصر للألومنيوم» يهددون بالاعتصام 20 يناير للمطالبة بالحوافز

هدد عمال شركة مصر للألومنيوم بالاعتصام بعد رفض إدارة الشركة زيادة الحوافز وبدل الوجبة الغذائية وعدم تسوية أوضاع العاملين الحاصلين على مؤهلات عليا. وحدد العاملون يوم 20 يناير الجاري موعدا للاعتصام في حالة رفض الشركة الاستجابة لمطالبهم، فيما أكدت إدارة الشركة أنها صرفت حوافز وبدلات للعاملين خلال شهر واحد فقط بلغت 16 مليون جنيه.

وأكد عدد من العاملين أن المهندس زكي بسيوني، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وعدهم بزيادة بدل الوجبة الغذائية وزيادة الحافز إذا تجاوز سعر الطن الخام 2000 جنيه، وهو ما حدث بالفعل. مطالبين بضرورة تسوية أوضاع العاملين الذين حصلوا على مؤهلات عليا ويعملون كفنيين داخل المصنع.

وكشف العاملون أن الأجهزة الأمنية حققت مع عدد منهم بعد قيامهم بنشر تفاصيل أزمتهم المالية مع الشركة على شبكة الإنترنت. ومن جهته، أكد المهندس دسوقي طه رئيس القطاعات المالية بالشركة بأن رئيسها طالب رؤساء القطاعات بضرورة الاستماع لمطالب العاملين.

وأضاف: «صرفت الشركة 16 مليون جنيه للعاملين خلال الأيام الماضية، منها 10 ملايين جنيه قيمة حوافز وزير الاستثمار، و6 ملايين أخرى مكافأة تحقيق الخطة، كما تصل المرتبات الشهرية للعاملين نحو 20 مليون جنيه،» لافتاً إلى أن العاملين بشركة مصر للألومنيوم يحصلون على حوافز تصل إلى  160%، بالإضافة إلى بدل إقامة و4 تذاكر سفر لكل عامل وأولاده من القاهرة لنجع حمادي سنويا.

وحول مطالب العاملين بزيادة الحوافز، أكد طه أنه «حدثت زيادة بالفعل في سعر الألومنيوم ولكن هذه الزيادات قابلة للتراجع نظراً للتقلب الشديد في أسعار الخام بالبورصات العالمية، وهو مالا يبرر طلبهم بزيادة الحوافز».

وتابع: «لم تلجأ الشركة إلى تسوية أوضاع العاملين الحاصلين على مؤهلات عليا، نظراً لحاجة العمل الشديدة لخبرتهم كفنيين، حيث إنهم من العمالة الماهرة»

الوسوم

راديو مصر علي الهوا

راديو مصر علي الهوا ... صوت شباب مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق