البوابة الأخبارية

عمال الهيئة العربية للتصنيع يدخلون في اعتصام مفتوح بسبب اقتطاع نسبة كبيرة من أرباحهم

دخل عمال مصانع الهيئة العربية للتصنيع -البالغ عددهم حوالي 16 ألف عامل- في اعتصام مفتوح اليوم (الخميس)؛ وذلك لاقتطاع جزء كبير من أرباحهم لأسباب غير معلومة، ويتساءلون: أين ذهبت الأرباح التي كانت تذهب كل عام للرئيس المخلوع حسني مبارك؛ باعتباره رئيس اللجنة العليا للهيئة العربية للتصنيع؟!!

وفي اتصال هاتفي لأحد عمال مصانع الهيئة العربية للتصنيع مع “بص وطل”، قال: إنه من المعتاد أن تكون قيمة الأرباح السنوية متناسبة مع معدل إنتاج الهيئة في العام، وقد بلغ إنتاج مصانع الهيئة هذا العام أعلى المعدلات؛ ولذلك فإنه من غير المفهوم اقتطاع هذا الجزء الكبير من الأرباح.

وأضاف أن هناك بالهيئة ما يسمى باللجنة العليا للهيئة العربية للتصنيع، ورئيس هذه اللجنة كان الرئيس المخلوع حسني مبارك، وأعضاؤها من الوزراء القابعين الآن خلف القضبان في سجن طره، وكان في كل عام يتم تحويل نسبة من الأرباح إلى حسني مبارك؛ باعتباره رئيس اللجنة العليا للهيئة العربية للتصنيع، وكانت تقدّر بحوالي 35 مليون جنيه مصري، وقد أكّد لنا رؤساء مجالس إدارات مصانع الهيئة العربية للتصنيع، أن نسبة الأرباح نفسها قد ذهبت هذا العام للجنة العليا.. أما الآن وقد سقط مبارك (رئيس هذه اللجنة) وتم سجن وزرائه (أعضاء هذه اللجنة)؛ فعلى مَن وُزّعت هذه الأرباح إذن؟!!

وأكد لـ”بص وطل” عامل آخر بأحد مصانع الهيئة أن إدارة الهيئة تسعى الآن لإصدار أمر إداري بأن تبدأ إجازات العيد بمصانع الهيئة ابتداء من السبت القادم وحتى انتهاء أيام العيد؛ وذلك في محاولة منهم لفضّ الاعتصام المفتوح؛ إلا أن عمال المصانع يعتزمون الاستمرار في اعتصامهم حتى يتم تلبية مطالبهم، ومعرفة سبب اقتطاع هذا الجزء الكبير من أرباحهم، وعلى مَن وُزّعت نسبة أرباح اللجنة العليا للهيئة العربية للتصنيع..

الوسوم

راديو مصر علي الهوا

راديو مصر علي الهوا ... صوت شباب مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق