عن ماذا تنازلت عبير صبري مقابل الفن؟

عن ماذا تنازلت عبير صبري مقابل الفن؟

ميريام فارس وراغب علامة وهانى شاكر يختارون أغنيات للشاعر ايهاب عبد العظيم
افتتاحية Glass تقترب من 90 مليون دولار عالميا.. فيلم ياباني ينافس بقوة على الإيرادات الأمريكية
20 مليون دولار ينجحون في إقناع ”جينفر لوبير” بالعودة للتحكيم في ”أمريكان آيدول”

تجيد التلون في أدوارها، فتارة تجسد أدوار الفتاة الشعبية، وسرعان ما تنتقل للشخصيات الأرستقراطية، ويظل التميز في الأداء القاسم المشترك بينهما، فهكذا تتعامل عبير صبري مع أعمالها الفنية لما يزيد عن 20 عامٍ، وهي مدة وجودها في الحياة الفنية التي تبارت خلالها في التنوع بين الشخصيات، ساعية إلى التنوع والاختلاف.

“عبير” تحتفل بعيد ميلادها، اليوم، واختارت “الوطن” لهذه المناسبة 4 أدوار مميزة من أبرز ما قدمته الفنانة في الدراما التليفزيونية والسينما، والتي حققت من خلالهم أبرز أدوارها في الدراما والتليفزيون، التي نالت من خلالهم إشادات جماهيرية ونقدية.

عصافير النيل

جسدت عبير شخصية “بسيمة” في فيلم “عصافير النيل” بطريقة السهل الممتنع، واتضح ذلك جلياً في حجم الإشادات التي تلقتها مع مشاركة الفيلم في العديد من المهرجانات السينمائية خارج مصر، لاسيما أن الشخصية مرت بتحولات من فتاة جميلة لمريضة يتعاطف معها الجمهور، خاصة عندما تلتقي بحبيبها “عبد الرحيم” وجسد دوره الفنان فتحي عبدالوهاب في نهاية الأحداث.

ويشارك في بطولة “عصافير النيل” دلال عبدالعزيز، محمود الجندي، منى حسين، وسعيد الصالح، مأخوذ عن رواية “عصافير النيل” للكاتب إبراهيم أصلان وإخراج مجدي أحمد علي.

 شجيع السيما

قدمت دور الزوجة المغلوبة على أمرها، والتي تعاني من إهمال زوجا الضابط لها، وجسد دوره الفنان ياسر جلال، حيث ينشغل الأخير بمهام عمله ضمن أحداث فيلم “شجيع السيما”، وذلك قبل أن يدخل الممثل تامر وحيد، وأدى دوره الفنان أحمد آدم، لحياته ويُغير عدد من صفاته، لتتحول علاقته بزوجته إلي علاقة رومانسية متبادلة.

فيلم “شجيع السيما” من تأليف علي رجب ومصطفى السبكي وإخراج علي رجب.

 

البطل

يُعد فيلم “البطل” محطة مهمة في مسيرة عبير صبري السينمائية، حيث أبدت سعادة بالغة في تصريحات لها لتعاونها مع الفنان الراحل أحمد زكي، مؤكدة أنها استفادت كثيراً من العمل معه.

ويشارك في بطولة “البطل” مصطفى قمر، محمد هنيدي، غادة عبدالرازق، حسن حسني، كارولين خليل وكوكبة من النجوم، من إخراج مجدي أحمد علي.

مع سبق الإصرار

ارتدت “عبير” عباءة المحاماة في مسلسل “مع سبق الإصرار”، التي جسدت فيه دور المحامية “نسرين”، التي تعمل في مكتب “فريدة الطوبجي”، وجسدت دورها الفنانة غادة عبدالرازق، حيث كانت تجمعها علاقة صداقة وطيدة بالأخيرة، قبل أن تنقلب علاقتهما إلي عداوة، ويتم الزج بها في السجن بتهمة أخلاقية.

ويشارك في بطولة “مع سبق الإصرار” أحمد راتب، ماجد المصري، طارق لطفي، ميار الغيطي، وأحمد مالك، من تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد سامي.

COMMENTS

WORDPRESS: 0