المرأه و الطفل

غذاء الحامل في الشهور الأولى من الحمل

التغذية السليمة واستهلاك الأطعمة الصحية، قبل كل شيء، أمر ضروري للحوامل وخاصة لتطوير الأجنة، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، يتطور الطفل بشكل مكثف للغاية، والنمو الأولي ضروري لتجنب بعض العيوب الخلقية، لذلك نحن هنا اليوم لنتعرف على غذاء الحامل في الشهور الأولى.

غذاء الحامل في الشهور الأولى

من أجل تحسين النمو الصحي للجنين خلال الأشهر الثلاثة الأولى، يستحسن على المرأة الحامل التأكيد على بعض الأطعمة المهمة خلال هذه الفترة، ومن الأطعمة الضرورية للمرأة الحامل في بداية حملها:

السبانخ للحامل

تحتوي السبانخ على كميات كبيرة من حمض الفوليك، وهو أمر مهم للحد من مخاطر عيوب الأنبوب العصبي الخلقية.

العدس

يعد العدسة غذاء هام للحامل في الشهور الأولى، إنه غني بالبروتينات النباتية، والتي تساعد في الأشهر الثلاثة الأولى من نمو الطفل وأنسجته وعضلاته، حيث تساعده على النمو بشكل صحيح.

فواكه الحمضيات

ثمار الحمضيات غنية ليس فقط بالفيتامينات ولكن أيضًا بحمض الفوليك الهام جدا للنساء الحوامل خصوصا في الشهور الأولى، جريب فروت هو الزعيم بينهم.

الجوز للمرأة الحامل

تحتاج النساء الحوامل إلى 60 جرامًا إضافيًا من البروتين يوميًا، والذي يمكن أن يأتي من المكسرات الصحية.

اللبن الرائب

يجب تغذية الحامل في الشهور الأولى على اللبن الرائب، حيث يحتوي الرائب على كميات جيدة من الكالسيوم والبروتينات التي تبني العظام والعضلات.

نبات الهليون

الهليون هو واحد من الأطعمة التي توفر فيتامين (د) لذلك هو مهم جدا للنساء الحوامل في الشهور الأولى .

البيض

البيض هو مصدر آخر أكثر ثراء بكثير من فيتامين (د) في الأطعمة، كما أنه يحتوي على الكالسيوم، الذي، مع فيتامين د ، يبني عظام قوية وصلبة. 

البروكلي

يحتوي البروكلي على نسبة عالية من الحديد بشكل مدهش للأطعمة النباتية، إنه أمر حيوي للأشهر الثلاثة الأولى من نمو الطفل، حيث يساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء.

الفول والفاصوليا

الفاصوليا هي مصدر رائع للبروتينات النباتية والكربوهيدرات القابلة للتحلل ببطء والتي لا تسبب ارتفاع السكر في الدم والأنسولين.

الزبادي

غذاء مهم للحامل وهو الزبادي، إنه مصدر رائع لفيتامين د والكالسيوم ولذيذ جدًا، بالإضافة إلى ذلك، فهو يقلل من غثيان الصباح.

الدجاج للحامل

الدجاج هو مزود للحديد مهم للأكسجين في دم الأم والطفل، الدجاج النقي غني بالدهون وغني بالبروتين القيم، لذلك هو من أفضل الأطعمة للمرأة الحامل في الأشهر الأولى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق