غرامة 150 يورو لمن ترتدي النقاب في فرنسا

بدأ اليوم (الإثنين) سريان قانون حظر ارتداء النقاب في فرنسا وذلك لأول مرة في أوروبا، والذي يتضمن فرض غرامة قدرها 150 يورو (216 دولارا) على أي امرأة تخالف ذلك.

حشيش يدخل في غيبوبة بعد إصابته بانفجار في المخ
كرويات.. اللي اختشوا اختفوا وانقرضوا!!
“عاشور” يتهم “الوطنى” وفتاة أجنبية بالتحريض ضده بميدان التحرير

بدأ اليوم (الإثنين) سريان قانون حظر ارتداء النقاب في فرنسا وذلك لأول مرة في أوروبا، والذي يتضمن فرض غرامة قدرها 150 يورو (216 دولارا) على أي امرأة تخالف ذلك.ومن المقرر تنظيم مسيرة احتجاج صامتة ضد حظر النقاب صباح الإثنين في باريس، تلو اعتقال الشرطة الفرنسية 61 شخصا، كانوا يشاركون في تظاهرة غير مرخصة في العاصمة احتجاجا على القانون بحظر ارتداء النقاب، السبت وفقا لموقع أخبار مصر.

الأقلية المسلمة في فرنسا والتي يبلغ حجمها خمسة ملايين نسمة، هي الأكبر في أوروبا الغربية، ولكن يعتقد أن أقل من ألفي امرأة يرتدين النقاب بشكل فعلي.

وقال زعماء مسلمون كثيرون إنهم لا يؤيدون النقاب ولا القانون الذي يحظره.

وتلقت الشرطة إرشادات الأسبوع الماضي للمساعدة في تنفيذ الحظر.

وتطلب الإرشادات من الشرطة عدم رفع النقاب بالقوة. وتشير أيضا إلى أن الحظر لا يسري داخل السيارات الخاصة، ولكنها تذكر رجال الشرطة بإمكان التعامل مع مثل هذه الحالات بموجب قواعد سلامة الطرق.

وقال راشد نكاز -الذي دعا الى الاحتجاج أمام نوتردام في رسالة عبر الإنترنت- إنه يعرض عقارا قيمته نحو مليوني يورو للبيع للمساعدة في تمويل حملته.

وأضاف “إنني أدعو كل النساء الحرائر اللائي يرغبن في ارتداء النقاب في الشارع إلى المشاركة في عصيان مدني.”

وقال متحدث باسم الشرطة الفرنسية إن الشرطة ألقت القبض السبت على 59 شخصا شاركوا في احتجاج محظور بشأن حظر النقاب.

COMMENTS

WORDPRESS: 0