Uncategorized

“فار” والبدلاء يقودان برشلونة للفوز على إلتشي في الدوري الإسباني

فاز برشلونة على نظيره إلتشي 2-1، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإسباني.

افتتح فيديل التهديف لإلتشي في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول، وعادل البديل فيران توريس في الدقيقة 61، وجاء هدف الفوز عن طريق البديل أيضًا ممفيس ديباي من ركلة جزاء في الدقيقة 84.

ووصل برشلونة للنقطة الـ48 ليتقدم للمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني، فيما تجمد رصيد إلتشي عند النقطة الـ29 في المركز الرابع عشر.

ودخل برشلونة المباراة بتشكيل: تير شتيجن، ألبا، أروخو، بيكيه، ألفيس، دي يونج، بوسكيتس، بيدري، عثمان ديمبلي، أوباميانج، جافي.

وجاء على مقاعد البدلاء كل من: نيتو، ديست، بويج، ممفيس ديباي، أداما تراروي، نيكو جونزاليس، لونجليه، لوك دي يونج، فيران توريس، مينيجزا، إريك جارسيا، لازار كارفيتش.

ملخص المباراة:

شهدت أول دقيقة في مباراة فرصة خطيرة من برشلونة، بعد أن انطلق ديمبلي من الجهة اليمنى، ومرر الكرة عرضية، لأوباميانج الذي فشل في لعب الكرة ليهدر فرصة الهدف الأول.

حاول لاعبو إلتشي الدخول في المباراة سريعًا، عن طريق راؤول جوتي الذي انطلق في الدقيقة السادسة، وسدد الكرة بقوة ولكن مرت بجوار القائم الأيمن لتير شتيجن حارس مرمى برشلونة.

تراجع إلتشي واعتمد على الهجمات المرتدة، وسط محاولات من لاعبي برشلونة، حتى الدقيقة 26، بعد أن انفرد ديمبلي بالمرمى وسدد الكرة، نجح الحارس في التصدي لها لتعود لدي يونج والمرمى خالي تمامًا ليسدد الكرة ولكن المدافع يبعد الكرة لركنية من على خط المرمى.

واصل برشلونة ضغطه حتى شهدت الدقيقة 38 انفرادًا جديدًا لدي يونج بالمرمى، وسدد الكرة ليتألق الحارس من جديد وينجح في حماية عرينه.

وقبل نهاية الشوط الأول، مرر بيدري لاعب برشلونة الكرة بالخطأ، حصل عليها فيديل مهاجم إلتشي لينفرد تمامًا بالمرمى وسدد الكرة على يسار تير شتيجن لتسكن الشباك في الدقيقة 45، قبل نهاية الشوط الأول.

سيطر برشلونة على الكرة في الشوط الثاني، وواصل محاولاته لتعديل النتيجة، ولكن أغلبها الطابع الفردي، من عثمان ديمبلي وبيدري، وسط تراجع كبير من لاعبي إلتشي

في الدقيقة 60 انطلق ديمبلي من الجهة اليمنى ومرر الكرة عرضية، مرت من الجميع لتصل إلى جوردي ألبا الذي حاول تسديد الكرة، لتصل إلى فيران توريس البديل الذي حول الكرة في المرمى ليعادل النتيجة.

واصل برشلونة ضغطه، حتى مرر بوسكيتس كرة رائعة، لينفرد توريس في الدقيقة 76، وسدد الكرة ولكنها في وسط المرمى ليتصدى لها إدجار باديا حارس إلتشي بسهولة.

استدعى حكم تقنية الفيديو “فار” حكم الساحة في الدقيقة 83، ليحتسب ركلة جزاء لبرشلونة بعد أن تعمد مدافع إلتشي ابعادها بيده، ليتقدم البديل ديباي لتسديد الكرة ليضعها أعلى الزاوية اليسرى لحارس المرمى، ليسجل الهدف الثاني للفريق الكتالوني.

انحصر اللعب في وسط الملعب، وسط محاولات قليلة من لاعبي إلتشي حتى أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز برشلونة 2-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق