المرأه و الطفل

فوائد بذور اليقطين للحامل.. اكتشفها الآن

القرع هو واحد من أفضل الخضروات، كما يطلق عليه. حيث أنه غني بالفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة التي تعتبر مهمة بالنسبة للمرأة الحامل والجنين، يعتبر اليقطين غذاء مناسبًا خلال فترة الحمل، لذلك من المهم تضمينه بانتظام في نظام غذائي صحي خلال هذه الفترة تابع معنا مقال اليوم وتعرف على فوائد بذور اليقطين للحامل.

فوائد بذور اليقطين للحامل

يمكن أن تساهم بذور اليقطين في السيطرة على نسبة السكر في الدم، وهو أمر مهم للوقاية من داء سكري للمرأة الحامل. إنها مفيدة لعمل الأمعاء ويحتوي على عدد من العناصر الغذائية المهمة لتطور الجنين.

ما هي الفوائد الصحية الرئيسية لبذور اليقطين أثناء الحمل؟

اليقطين هو مصدر ممتاز للمعادن والفيتامينات

السبب الأكثر أهمية بالنسبة للنساء الحوامل لاستهلاك اليقطين وبذوره أثناء الحمل هو وفرة الفيتامينات والمعادن فيه، إن البيتا كاروتين الذي يدين له اليقطين بلون برتقالي ضروري لتخليق فيتامين أ في الجسم، وهو مضاد قوي للأكسدة يحارب الالتهابات والجذور الحرة.

يساهم فيتامين C في بذور اليقطين في تعزيز دفاعات الجهاز المناعي، اليقطين هو أيضا مصدر لمضادات الأكسدة وفيتامين B6 والزنك والبروتين.

يساهم في السيطرة على نسبة السكر في الدم

تساعد بذور اليقطين في التحكم في مستويات السكر في الدم والأنسولين خلال فترة الحمل وبشكل عام لأنها تحتوي على الكثير من الألياف، إن الألياف والكربوهيدرات المفيدة تساعد على تحقيق التوازن بين مستويات السكر في الدم وتثبيته مع تحسين حساسية الخلية للأنسولين، هذه الآلية تساهم في الوقاية من سكري الحمل.

يساعد على التطور الجيد للجنين

بذور اليقطين ليست جيدة لصحة الأم فقط، ولكن أيضا الطفل. يساهم البيتا كاروتين في اليقطين في التطور السليم للرئتين والقلب والكليتين والجهاز العصبي والأوعية الدموية للطفل، الحديد الموجود فيه يساعد على نقل كمية كافية من الأكسجين إلى الجنين، الزنك في بذور اليقطين مهم لنمو الدماغ، يحتوي اليقطين أيضًا على أحماض أوميغا 3 الدهنية، وهي ضرورية للجهاز العصبي المركزي للطفل.

الخريف والشتاء هي موسم اليقطين الطازج. استفد من خصائصه ومغذياته الصحية والمزايا الصحية العامة أثناء الحمل وبعده.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق