اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

فى ذكرى وفاة أشهر حماة فى السينما.. سألنا البنات لو حماتك مارى منيب هتعملى إيه؟

على الرغم من أنها بدأت مشوارها الفنى فى السينما المصرية منذ منتصف الثلاثينيات، إلا أن رصيدها الفنى وصل إلى ما يقرب من 200 فيلم عشقها الجمهور المصرى بل والعربى حين ذاك، ولكن أقرب هذه الأفلام إلى قلوبنا وظلت عالقة بوجداننا حتى الآن كانت “الحموات الفاتنات، حماتى ملاك، حماتى قنبلة ذرية”.

ماري
إنها الفنانة القديرة مارى منيب التى رحلت عن عالمنا فى مثل هذا اليوم 21 من يناير عام 1969، وتركت لنا حالة ونموذج للحماة “المفترية”، ولكن ما نعيشه الآن ونراه من حموات هذه الأيام يجعلنا ندرك أن مارى منيب كانت بالفعل “ملاك”، وهذا ما أكده البعض لليوم السابع حين طرحنا على البنات سؤال “لو حماتك مارى منيب هتعملى إيه؟”
قالت سعاد محمد وهى ربة منزل: “مارى منيب كانت سكر، ياريت حماتى كانت زيها.. هى كانت بتعمل إيه يعنى؟ دا العادى والطبيعى دلوقتى، ويمكن أكتر من كدا على فكرة”.
مممم

واستطردت نجلاء عونى وهى طالبة بكلية آداب إعلام مازحة: “مارى منيب! أعوذ بالله أنا لو حماتى زى ما كانت بتطلع فى الأفلام كدا أتطلق على طول”، واستكملت حديثها قائلة: “وتفضل تقولى إكسرى اللوزة دى وتشد شعرى!.. بفكر أصلًا اللى هتجوزه نعيش بعيد عن أمه عشان مش بحب المشاكل ولا إن حد يتدخل فى حياتى حتى لو حماتى”.

مارر
أما سمر الصياد الطالبة بكلية الألسن فقالت: “بحب أدوار مارى منيب جدًا على فكرة.. بحس إنها شخصية حقيقة وغير مصطنعة، ولو حماتى بنفس طبيعتها هكون متقبلاها زى ما هى، لكن هحاول استوعبها وأتجنب حدوث المشاكل بينا”.
ll

كما أكدت هاجر عبد الفتاح الطالبة بكلية الهندسة أن العلاقة بين الزوجة وحماتها تأتى من المودة المتبادلة بينهما، وعدم افتعال المشكلات الأسرية التى تؤثر على أجواء الحب بينهما وتؤدى لأزمات من الصعب تداركها فيما بعد، وأضافت ضاحكة: “مارى منيب كانت مثال حى فى السينما المصرية للحما القادرة، لكن دا كان من باب الكوميديا، بس للأسف هو دا الواقع فعلًا”.

مارى م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق