فيس بوك تدفع 40 ألف دولار لمكتشفي الثغرات في موقعها!

أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أنه دفع خلال الأسبوع الماضي أكثر من 40 ألف دولار بموجب مبادرته الأمنية الجديدة "اكتشف الثغرة"، التي كانت قد أطلقته

“الدستورية العليا” تقضى بعدم دستورية قانون النقابات
وزير النقل يشهد تدشين أول قطار ياباني مكيف للخط الثالث
أبو العينين يتبرع بـ2 مليون جنيه وفرص عمل لضحايا الإسكندرية

أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أنه دفع خلال الأسبوع الماضي أكثر من 40 ألف دولار بموجب مبادرته الأمنية الجديدة “اكتشف الثغرة”، التي كانت قد أطلقتها قبل ثلاثة أسابيع.ويدعو برنامج فيس بوك الباحثين الأمنيين من المحترفين وهواة الاختراق إلى إرسال التفاصيل حول كيفية الاختراق التي تحققت.وإذا ما تم التأكّد من صحة تلك التفاصيل، فإنها ستدفع لمكتشف الثغرة مبلغاً يصل إلى 500 دولار؛ وذلك بحسب ما أوردته شبكة CNN.

وإذا كانت الثغرة المكتشفة أكثر تأثيراً فإن المبلغ يرتفع أكثر، وقد يصل إلى 5000 دولار، بحسب ما أعلن المسئول عن قسم الأمن والحماية في فيس بوك، جو سوليفان، على مدوّنته.

وقال إن أحد الأشخاص ممن تمكن من اختراق الموقع وكشف عن ست ثغرات حصل على 7000 دولار.

ورغم أن للشركة فريقها الأمني المعنيّ بأمن الموقع، فإنها أطلقت مبادرتها بالعثور على ثغرات؛ لمحاولة تحقيق مزيد من الأمن لمستخدمي الشبكة البالغ عددهم 750 مليون مستخدم.

وقال سوليفان إن الشركة تستخدم الأفضل والأذكى، وقامت بتطبيق عدد كبير من البروتوكولات الخاصة بالحماية، مشيراً إلى أن الشركة تدرك أن هناك العديد من الأشخاص الموهوبين وخبراء الأمن ذوي النوايا الحسنة في أماكن مختلفة من العالم ممن لا يعملون لصالح موقع فيس بوك.

ونجح باحثون من 16 دولة في إرسال تقارير بوجود ثغرات أمنية في شبكة التواصل الاجتماعي، وتتضمن قائمة الشكر أسماء العشرات من المساهمين.

وكان موقع فيس بوك، وعلى مدى سنوات عديدة، قد سرب نحو 100 ألف تطبيق إمكانية الوصول إلى بيانات ومعلومات خاصة بمشتركي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وذلك عن طريق الصدفة والخطأ، بحسب ما أفادت الشركة المختصة بأمن الإنترنت Symantec.

ونجحت أطراف ثالثة، ربما تكون شركات إعلانية، بالوصول إلى ملفات المستخدمين المشتركين بموقع التواصل الاجتماعي وصورهم ومحادثاتهم وغيرها من المعلومات والبيانات الشخصية؛ وفقاً لما جاء على مدونة شركة Symantec في مايو الماضي، وأقرت فيس بوك بالحادثة وقالت إنه تمت معالجة الموضوع.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: