اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

فيلم Glass لا يتحطم أمام منافسة الأفلام الجديدة.. “أكومان” يتقدم هذا الأسبوع

تسيطر حالة من الثبات على ترتيب الأفلام المتصدرة لشباك التذاكر الأمريكي، خلال هذا الأسبوع، بعدما أخفقت الأعمال السينمائية الجديدة في شغل مراكز متقدمة.

وخرج من المنافسة الفيلم الموسيقي Mary Poppins Returns، إلى جانب فيلم الحركة Bumblebee ، والفيلم المستوحى من أحداث حقيقية The Favourite.

وبالترتيب وفقا للإحصاءات المنشورة على موقع Box Office Mojo، فقد هبط فيلم Dragon Ball Super: Broly من المركز الثالث إلى المركز العاشر، بعدما حصد 3 ملايين و600 ألف دولار.

فيما تراجع فيلم Escape Room مركزين فقط ليحتل المركز التاسع في أسبوع عرضه الرابع، محققا 4 ملايين و275 ألف دولار.

وفي أول أيام عرضه، لم يتمكن فيلم Serenity للمخرج ستيفن نايت، من تحقيق إيرادات عالية، وانتهى به الحال في المركز الثامن. فقد حصد 4 ملايين و800 ألف دولار فقط، بالرغم من أنه يجمع بين الممثلين ماثيو ماكونهي وآن هاثاواي.

وشغل فيلم A Dog’s Way Home المركز السابع حاصلا على 5 ملايين و225 ألف دولار.

واستطاع فيلم Green Book أن يتقدم إلى المركز السادس بعدما كان خارج قائمة الـ10 في الأسبوع الماضي. وقد حصد 5 ملايين و413 ألف دولار.

في السطور التالية، نرصد إيرادات المراكز الأولى في قائمة الـBox Office.

5- Spider-Man: Into The Spider-Verse

حافظ الفيلم المتوج بجائزة جولدن جلوب لأفضل تحريك، على مكانته في المركز الخامس حاصدا 6 ملايين و150 ألف دولار. فيما تقدر إيراداته إجماليا بـ338 مليونا و140 ألف دولار.

قصة الفيلم تركز على “سبايدر مان” الجديد “مايلز موراليس”، الذي تم ابتكاره في عام 2011. ويتميز بأنه بطل خارق من أصحاب البشرة السمراء، يؤديه صوتيا الممثل شاميك مور.

4- The Kid Who Would be King

حقق فيلم المخرج جو كورنيش افتتاحية متواضعة في شباك التذاكر قدرت بـ7 ملايين و250 ألف دولار داخل أمريكا، فيما حصد خارجها 3 ملايين و225 ألف دولار.

في إطار المغامرات والفانتازيا، تدور الأحداث حول مجموعة من الأطفال في مواجهة ملحمية ضد خطر القرون الوسطى بسبب السحر.

3- Aquaman

تقدم الفيلم المأخوذ عن القصص المصورة مركزا واحدا هذا الأسبوع بعدما حقق 7 ملايين و350 ألف دولار ليأتي في المركز الثالث، فيما تقدر إيراداته إجماليا بمليار و90 مليون دولار.

يجسد الممثل جايسون موموا دور البطل “أكوامان”، وتبدأ القصة مع اكتشاف والده لمدينة أطلانتس تحت الماء وزواجه من أميرة، ثم تعليم ابنه علوم البحر وكيفية التنفس تحت الماء فيكتسب قدرات خارقة حتى يصبح وريث العرش. لكن بعد مقتل الأب، يقرر “أكوامان” الانتقام من قاتله، كما يصبح عليه إنقاذ شعبه والمحافظة على سلامتهم.

تتضمن أحداث الفيلم ظهور الشرير “بلاك مانتا”، لكنه ليس العدو الرئيسي لـ”أكوامان”، وإنما أخيه غير الشقيق “أورم”.

2- The Upside

لا يزال الفيلم الكوميدي محافظا على مكانته في المركز الثاني بعدما حصد 12 مليونا و240 ألف دولار. وقد تصل إيراداته إجماليا إلى 69 مليونا و244 ألف دولار.

تدور أحداث النسخة الأمريكية من فيلم The Intouchables، حول علاقة صداقة تنشأ بين رجل ثري يعاني من شلل نصفي، وعاطل عن العمل يتم تعيينه لمساعدته.

1- Glass

لم يستطع أي عمل سينمائي إزاحة فيلم المخرج إم. نايت شيامالان، من مركز الصدارة في أسبوع عرضه الثاني. فقد حصد 19 مليونا و49 ألف دولار، فيما تبلغ إيراداته إجماليا 162 مليونا و689 ألف دولار.

يعد الفيلم جزءا ثانيا لكل من فيلمي Unbreakable الصادر عام 2000، وSplit الصادر عام 2017. وقد ربط شيامالان بين العالمين، في نهاية أحداث فيلم Split. فبعد تحرير شخصية “الوحش”، يظهر في الدقائق الأخيرة “ديفيد دان” الشخصية الرئيسية في فيلم Unbreakable.

يشهد الفيلم عودة الممثل بروس ويليس إلى دور البطل “ديفيد دان”، في مواجهة الممثل صامويل إل. جاكسون الذي يلعب دور الشرير “السيد جلاس”. يلجأ الأخير إلى طلب المساعدة من “كيفين ويندل كروم” الرجل متعدد الشخصيات الذي يمتلك شخصية خطرة تعرف باسم “الوحش”، ويجسده الممثل جيمس مكافوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق