Uncategorized

قروض بفائدة متناقصة لتحويل وتعديل المقطورات

وافق مجلس الوزراء علي البروتوكول المنظم لمشروع تعديل وإحلال المقطورات من خلال فتح مزايا وتيسيرات لمالكي المقطورات لتشجيعهم علي تنفيذ قانون المرور الذي يقضي بعدم تسيير المقطورات بعد أغسطس .2012
صرح الدكتور مجدي راضي المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء بأن البروتوكول المنظم للمشروع تم وضعه في شكله النهائي بالتنسيق مع الجهات المعنية ومنها وزارتا الداخلية والتجارة والصناعة بالاضافة الي تحديد دور كل جهة من الجهات المشاركة في المشروع.
قال انه سيتم اعداد دليل ارشادات للمرحلة الأولي للمشروع ويتضمن الخطوات التفصيلية الواجب علي المستفيد اتباعها وجميع المعلومات والبيانات اللازمة للاشتراك في المشروع.
أضاف ان البروتوكول يتضمن مجموعة من المزايا والتيسيرات للمشاركين في المشروع وتشمل:
* الاعفاء من الرسوم الجمركية المقررة علي رءوس الجرارات المستوردة وكذلك المكونات المستوردة لرءوس الجرارات المصنعة محليا والداخلة في المشروع.
* سداد وزارة المالية للضريبة العامة علي المبيعات نيابة عن المستفيد وذلك لما يستحق من هذه الضريبة علي عملية التعديل أو احلال سيارات النقل الثقيل لرءوس جرارات جديدة أو مستعملة أو احلال المقطورات بأنصاف مقطورات.
* توفير قروض من البنوك المشاركة في المشروع بشروط ميسرة وبنسبة فائدة 11.5% متناقصة.
* الحصول علي تخفيضات من الشركات المشاركة بالمشروع تصل الي 15% من السعر السائد بالسوق.
* الحصول علي سعر تأميني منخفض للتأمين علي نصف المقطورة أو رأس الجرار ضد اخطار الحوادث والحريق والسطو.
أوضح ان البروتوكول حدد الشروط الواجب توافرها للاستفادة من المشروع وهي:
* ان يكون المتقدم مالكا لمقطورة أو مقطورة وسيارة نقل ثقيل تقوم بجرها.
* يجوز لمالك المقطورة القيام بتعديل أو احلال المقطورة لتصبح نصف مقطورة وألا يقوم بتعديل سيارة النقل الثقيل بل تعمل بمفردها ويقوم بشراء رأس جرار جديدة أو مستعملة من خلال المشروع وعليه يتمتع بالاعفاء الجمركي وبسداد وزارة المالية لضريبة المبيعات نيابة عنه.
* أن يتراوح سن صاحب المركبة عند التقدم للبنك بين 21 و65 عاما أما اذا قام بسداد ثمن التعديل أو الاحلال نقدا دون تقسيط عن طريق أحد البنوك فلا تشترط السن.

الجمهورية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق