Uncategorized

قوات التحالف بأفغانستان تستقبل العام الجديد بمقتل أول جنودها

لقي جندي تابع لقوة المساعدة الأمنية “ايساف” العاملة في أفغانستان . تحت لواء حلف شمال الأطلنطي مصرعه أمس في انفجار قنبلة . ليصبح بذلك أول جندي غربي يلقي حتفه في العام الجديد ..
قال بيان ل “ايساف” ان عنصرا تابعا لقوات التحالف قتل في أعقاب اصابته في انفجار قنبلة جنوبي أفغانستان . ولم يشر البيان إلي جنسية الجندي . كما لم يعط مزيدا من التفاصيل عن الواقعة..كان عام 2010 المنقضي شهد مقتل 711 جنديا دوليا وهو العدد الأكبر في عام واحد منذ بداية الحرب الأفغانية في عام .2001
من ناحية أخري قال مسئول أفغاني ان أحد قادة طالبان وأربعة مسلحين آخرين لقوا حتفهم في عملية مشتركة نفذتها قوات أفغانية وقوات تابعة لحلف شمال الأطلنطي في شمال أفغانستان.
صرح عبدالرحمن سيد خيل . قائد الشرطة في اقليم قندز بأنه جري اعتقال عشرة متمردين آخرين في العملية التي وقعت في منطقة تشاهار دارا.
نفت وزارة الخارجية الفرنسية قطعيا الاتهامات التي وجهتها حركة طالبان لصحفيين فرنسيين اثنين مختطفين منذ عام في أفغانستان بأنهما كانا يمارسان أنشطة تجسس واصفة هذه الاتهامات بأنها “غير معقولة”..ذكرت الخارجية الفرنسية في بيان لها أمس أن الفرنسيين هما صحفيان اختطفا أثناء ممارستهما لعملهما ومعهم ثلاثة من مرافقيهم كانوا يقومون بعمل تحقيق مصور لقناة تليفزيونية في قرية “كابيسا” بأفغانستان..أضافت أن المحادثات تتواصل منذ عام بدون تراخ من أجل تمكين المواطنين الفرنسيين من العودة إلي أسرتيهما سالمين.
ذكر متحدث باسم طالبان في وقت سابق أمس أن فرنسا لا تهتم بمطالب الحركة من أجل الإفراج عن الصحفيين الفرنسيين المختطفين في أفغانستان كما اتهم المتحدث هذين الصحفيين بأنهما كانا يقومان بأنشطة تتعلق بالتجسس.
الجمهورية
الوسوم

راديو مصر علي الهوا

راديو مصر علي الهوا ... صوت شباب مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق