Connect with us

البوابة الأخبارية

كل ما تحتاج معرفته عن رحلة جيف بيزوس الفضائية

Published

on

جيف بيزوس

أصبح جيف بيزوس، حرفياً، أغنى رجل في العالم بعد تأسيس أمازون، والآن يستعد للذهاب إلى الفضاء مع شركته الأخرى Blue Origin، فعلى غرار Virgin Galactic و SpaceX، تأمل Blue Origin أن تقدم يومًا ما رحلات إلى الفضاء للعملاء الذين يدفعون الثمن، وأعلن بيزوس أنه سيطير شخصيًا على متن المركبة الفضائية الرائدة للشركة، New Shepard، جنبًا إلى جنب مع شقيقه والشخص الثالث الشهر المقبل.

وسيتم ملء هذا المقعد الثالث من قبل الفائز المجهول بالمزاد عبر الإنترنت الذي دفع 20 مليون جنيه إسترليني للحصول على الامتياز، وإليك كل ما تحتاج لمعرفته حول الرحلة وخطط جيف بيزوس لشركة Blue Origin.

متى يذهب جيف بيزوس إلى الفضاء؟

من المقرر أن تنطلق الرحلة يوم الثلاثاء 20 يوليو 2021، وإذا سمحت الظروف الجوية، سينطلق الصاروخ من موقع إطلاق Blue Origin في جبال Guadalupe في غرب تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية، لكن يبقى أن نرى ما إذا كانت Blue Origin ستبث الرحلة فور حدوثها أو ستبقيها خاصة.

ما هي تكلفة رحلة الفضاء جيف بيزوس؟

لا نعرف على وجه اليقين كم ستكلف تذكرة على متن سفينة الفضاء Blue Orgin حتى الآن. ولكن هناك بعض الأرقام المثيرة للاهتمام (والعالية جدًا) التي يتم جمعها حولها، لكن ستشمل الرحلة في 20 يوليو العارض الذي جمع 20 مليون جنيه إسترليني (28 مليون دولار) للتجربة.

وقد كان استخدام المزاد يعني أن Blue Origin يمكنها تجنب وضع السعر الفعلي على التذكرة والسماح للسوق باتخاذ القرار.

هل هذا يعني أن جميع التذاكر المستقبلية ستكلف 20 مليون جنيه إسترليني؟

يمكن لكل كبسولة من New Shepard أن تستوعب ستة ركاب فقط، لذلك لا تستطيع Blue Origin إطلاق سوى بضع عشرات من الأشخاص إلى الفضاء كل عام، وهذا يجعل التجربة مميزة وأن Blue Origin ليست مؤسسة خيرية، لذلك قد تضخم الشركة السعر إلى ما يزيد عن 20 مليون جنيه إسترليني لتحقيق ربح، لكن بدلاً من ذلك، مع زيادة تعقيد الصواريخ وانخفاض سعر الإطلاق، قد تخفض الشركة السعر لجعلها أكثر قدرة على المنافسة.

لكن مع ذلك، قال أحد موظفي Blue Origin الذي لديه معرفة مباشرة بخطة التسعير إن الشركة ستبدأ في بيع تذاكر في نطاق يتراوح بين 200000 و 300000 دولار، وقال موظف ثان إن التذاكر ستكلف 200 ألف دولار على الأقل، تحدث كلاهما إلى الصحفيين بشرط عدم الكشف عن هويتهم لأن استراتيجية التسعير سرية.

في أي صاروخ يطير جيف بيزوس؟

سيحلق جيف بيزوس وشقيقه إلى الفضاء عند طرف صاروخ نيو شيبرد القابل لإعادة الاستخدام، وتحتوي الكبسولة الموجودة فوق الصاروخ المستقل على ستة نوافذ للمراقبة تقول Blue Origin إن ارتفاعها يقارب ثلاثة أضعاف تلك الموجودة على طائرة Boeing Co 747.

ويحتوي أيضًا على جميع المزايا، بما في ذلك الميكروفونات وأزرار الضغط والتحدث للمقاعد الستة، ولوحات الحائط لكتم ضوضاء المحرك، ونظام تنبيه السلامة، وأدوات التحكم في درجة الحرارة والرطوبة لإبقاء الركاب مرتاحين والنوافذ الكبيرة خالية من الضباب.

ويتم تشغيل السفينة نفسها بواسطة محرك صاروخي احتراق مرحلي غني بالأكسجين يعمل بالغاز الطبيعي، يعتقد الكثير من الناس أنه يشبه إلى حد ما قضيب فضائي عملاق.

إلى متى سيبقى جيف بيزوس في الفضاء؟

تم تصميم New Shepard ليطير ستة ركاب بشكل مستقل أكثر من 62 ميلاً (100 كم) فوق الأرض إلى الفضاء دون المداري، وهذا مرتفع بما يكفي لتجربة حوالي عشر دقائق من انعدام الوزن ورؤية انحناء الكوكب قبل عودة الكبسولة المضغوطة إلى الأرض تحت المظلات، وفي المجموع، ستستغرق الرحلة بأكملها حوالي 11 دقيقة.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة