المرأه و الطفل

كيفية الوقاية من الدوالي أثناء الحمل؟

وقد لوحظت الدوالي خلال فترة الحمل في العديد من النساء الحوامل، إنها مشكلة غير سارة يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات أكثر خطورة إذا لم يتم اتخاذ أي إجراء، وسوف نتحدث اليوم حول الدوالي أثناء الحمل، وكيفية الوقاية منها.

الوقاية من الدوالي أثناء الحمل

يحدث تضخم الأوعية الدموية غالبًا على الساقين بسبب الدم الذي تدفق عليها بدلاً من إعادتها إلى القلب. هناك تورم وتلطيخ باللون الأرجواني في المنطقة المصابة. معظمها يتغير في مستويات هرمون الاستروجين أثناء الحمل.

ما سبب ظهور الدوالي أثناء الحمل؟

بينما تكون المرأة حاملاً، يزداد حجم الدم في جسمها. هذا يعقد القلب والأوعية الدموية إلى حد ما. الضغط الذي يمارسه الدم على جدران الأوعية الدموية يزيد من خطر توسيعها.

ما هي الأعراض المبكرة لأوردة الدوالي؟

العلامات الأكثر شيوعًا التي تشير إلى هذه المشكلة هي الألم ، التورم ، التنميل في الساقين ، التعب السهل ، الشعور بالتوتر وضيق على الجلد ، تهيج الحكة على الوركين أو العجول. كل هذا في الواقع يشير إلي ظهور اوردة الدوالي.

كيفية الوقاية من الدوالي أثناء الحمل؟

من أجل الوقاية من الدوالي أثناء الحمل، عليك اتباع النصائح التالية:

  • ابدأ في ممارسة التمرين بعد استشارة الطبيب المشرف، لتحديد أي من التمرينات الرياضية مفيد أثناء الحمل، ولا يشكل خطورة على الجنين. الحركة مهمة لتحفيز الدورة الدموية. سوف يقلل من التورم والانزعاج في الساقين.
  • يجب أن يكون نظامك الغذائي غني بالألياف وقليل الملح. الألياف تنظم الإمساك ، الذي قد يلعب دورا في ظهور الدوالي. سيؤدي تناول الطعام السيئ الملح إلى تقليل احتباس السوائل الزائدة في الجسم.
  • تتبع وزنك بعناية. إن زيادة الوزن أثناء الحمل يضع ضغطًا على الأوعية في الساقين ويضعف وظيفتها. من المهم عدم زيادة الوزن ، لأن هذا سيؤدي إلى تعطيل الدورة الدموية في الأطراف السفلية.
  • تجنب عبور ساقيك. هذه عادة سيئة تسبب ضغطًا كبيرًا على الأوعية الدموية أثناء الحمل. وبالتالي ، فإن زيادة الضغط على جدرانها يؤدي إلى توسيع الوعاء وتغيرات مؤلمة فيه.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق