المرأه و الطفل

كيف أجعل ابني يأكل

جعل الطفل يأكل

تعاني كل أم من عادات طفلها الغريبة في تناول الأطعمة المختلفة، فهو لا يحب بعض أنواع الأطعمة بينما يُقبل باستمرار على تناول أطعمة أخرى مما قد يؤثر على صحته سلبياً فهذه العادة تجعله يفقد الكثير من العناصر التي تقوي بناء جسده، لذا نحرص في هذا المقال على تقديم بعض النصائح التي تجعل أي طفل يأكل جيداً.

وضع جدول زمني للوجبات

يحتاج الأطفال إلى تناول الطعام كل ثلاث إلى أربع ساعات: ثلاث وجبات، ووجبتان خفيفتان، والكثير من السوائل. إذا كنتي تخططين لهذه الخطة، فسيكون نظام طفلك الغذائي أكثر توازناً وسيصبح أقل غرابة، لأنه لن يجوع.

فمن الممكن وضع مبردًا في السيارة عندما تكونين خارجة مع أطفالك وتحتفظ بها بالجزر والمعجنات واللبن والماء حتى لا تضطرين إلى الاعتماد على الوجبات السريعة.

وضع خطة للعشاء

  • إذا كنتي تفكرين في قائمة أسبوعية شاقة للغاية، فابدئي بيومين أو ثلاثة أيام في المرة الواحدة. لا يجب أن يكون العشاء الجيد خياليًا، ولكن يجب أن يكون متوازناً: الخبز الكامل الحبوب، أو الأرزن أو المكرونة ؛ فاكهة أو خضروات ومصدر البروتين مثل اللحوم الخالية من الدهون، والجبن، أو الفول.
  • ويمكنك أيضاً صُنع شوربات بسيطة في وقت مبكر ثم ضعيه في الثلاجة؛ في وقت العشاء قومي بتسخينه وأضيفي خبزًا من الحبوب الكاملة ووعاء من التفاح أو البطيخ المقطوع للتخلص من الوجبة.

صنع عشاء واحد

  • غالباً ما تقوم بعض السيدات بعادة سيئة وهي القيام بصنع عشاءين أحدهما للأطفال والآخر لنفسها ولزوجها، إلا أن إعداد وجبة واحدة للجميع وتقديمها بأسلوب عائلي حتى يتمكن الأطفال من اختيار ما يريدون، فغالبًا ما يقلد الأطفال سلوك والديهم، لذلك في أحد هذه الأيام ، سوف يتناولون معظم الطعام الذي يتم اعداده.

إدخال الأطعمة الجديدة ببطء

  • الأطفال يخافون من الأغذية الجديد بطبيعتهم، فلابد أن تُخبري أطفالك أنه يجب عليهم في بعض الأحيان أن يعتادوا على النكهة قبل أن يعجبهم الطعم، فعند رفضه أكل طعام معين أخبريه أنا أحد الأبطال المُحببين إليه يأكل هذه الصنف من الطعام حتى يُصبح كبيراً.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق