Connect with us

اخبار السينما و الفن

لطفي لبيب يفضل الوقوف امام النجوم ويستمع للقرأن الكريم.

Published

on

لطفي لبيب

أقيم مساء يوم الاثنين 4 مارس، ندورة تكريمية للفنان لطفي لبيب على هامش الدورة الثالثة من مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية.

حضر الندوة عدد من الفنانين والمخرجين منهم محمود قابيل وألفت عمر وشريف حلمي وسيف عبد الرحمن، ومن المخرجين عمر ومحمد عبد العزيز بالإضافة إلى مجدي أحمد علي، رئيس المهرجان.

في البداية تحدث مجدي أحمد علي عن لطفي لبيب وقال إنه يعتبره أخا، وليس فقط صديقا، مشيرا إلى أن صناع السينما تأخروا في إدراك قيمته وهو حزين لأنه لم يجد أدوارا تناسب موهبة بحجمه.

تحدث لطفي لبيب عن بداياته الفنية، وقال إنه تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية وكان في دفعته محمد صبحي ونبيل الحلفاوي وهادي الجيار وشعبان حسين ونادية فهمي وعدد كبير من النجوم، وفور التخرج ذهب إلى الجيش كعسكري وكان الوحيد الدي تم تجنيده في هذه الدفعة، ومن حظه أن تجنيده استمر لمدة 6 سنوات، مشيرا إلى أنه كان مع أول كتيبة تعبر وتدخل سيناء يوم 6 أكتوبر في حرب 1973.

وعن بداياته قال إنه حرص على أن يشارك في المسرح فهو عشقه وحبه الكبير وطوال مشواره الفني عمل به، فالمسرح بالنسبة له يساعده على الحياة عندما يكون مريضا ويذهب إلى المسرح يشعر بالشفاء وأنه قادر على العطاء، فخشبة المسرح لها سحر خاص لا يعرفه إلا من وقف عليها.

وتطرق في حديثه عن تأليفه لكتاب عن حرب أكتوبر، وكان يتمنى أن يتحول لفيلم، ويعتقد أن هذا لم يحدث بسبب أن الدولة تقدر الضباط أكثر من الجنود، وحمل الكتاب اسم “الكتيبة 24” وهو اسم كتيبته في الجيش.

أما عن فكرة أنه لم يكن بطلا قال إنه لم يهتم بهذا الأمر فهو يعتبر نفسه “لاعب خط وسط” وليس مهاجما لذا لا يهتم بفكرة البطولة، كما أكد أنه لا ينزعج أو يخاف من تواجده مع نجم كبير أو أي اسم، لأنه يخاف من الشخصية وليس النجم المهم هو الورق وليس النجم.

وعن تقديمه لدور الأب لأكثر من مرة قال إنه ظهر في كل مرة بشكل مختلف لأنه لا يوجد أبا يشبه الآخر وكل شخصية حسب الورق المكتوب، مشيرا إلى أنه عمل دور أب لإسعاد يونس وفيفي عبده.

وفي هذا الشأن قال إنه وافق على الظهور في دور شخص كبير بسبب أنه عندما أنهى فترة الجيش كان فقد شعره وأصبح “أصلعا”، لذا لم يستطع تقديم دور الشاب الجميل، وقبل بأدوار أخرى.

وتحدث لطفي لبيب عن عمله مع عادل إمام وقال إنه “بيدلع” الممثل الذي يشاركه في أي عمل كما يعطيه فرصة ومساحة كي يظهر جيدا

وكشف لطفي لبيب أنه يحب الاستماع للقرآن الكريم بصوت مصطفى إسماعيل وخاصة صورة النمل ويبكي عندما يسمعها.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة