للمرة الثانية.. كأس العالم فى مصر برعاية “كوكاكولا”.. والزيارة تتزامن مع مباراة العودة أمام غانا

للمرة الثانية تضع شركة “كوكاكولا” مصر فى قلب الحدث بالتعاون مع الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” عندما تتيح الفرصة لكأس العالم وهو الرمز الأكبر فى عالم كرة القدم, سوف يزور مصر فى الفترة من 14 إلى 17 نوفمبر 2013.

تأتى زيارة كأس العالم المصنوع من الذهب المسمط فى إطار جولة الكأس بـ”89″ دولة حول العالم، وقد شرفت مصر باستضافة مثل هذا الحدث قبيل أربعة أعوام حيث قامت “كوكاكولا” بإحضار الكأس عام 2010 لتكون هذه الزيارة هى الثانية على التوالى فى مصر.

فى ذات السياق، هناك بعض الصدف التى تحدث مع زيارة الكأس لمصر فى المرتين، الأولى عندما كانت مصر تنافس جنوب أفريقيا والمغرب على استضافة المونديال عام 2010 ولم تنجح فى ذلك حيث نظمت جنوب أفريقيا البطولة، وكان وجود كأس العالم فى مصر بزيارته الأولى تعويضا عن عدم تنظيم أرض الكنانة للمونديال.

أما الزيارة الثانية، تتزامن مع اقتراب موعد مباراة العودة أمام غانا المقررة يوم 19 نوفمبر المقبل، ويأمل الشعب المصرى بأن تكون زيارة الكأس لمصر بشرة خير للتأهل إلى المونديال بالفوز على غانا بخماسية نظيفة، بعد الخسارة فى الذهاب بنتيجة 6/1، وفى حالة عدم التأهل ستطبق الجملة المشهورة فى أحد الأفلام الكوميدية وهى “إحنا مش هنروح كاس العالم ده هو اللى هيجلنا فى تاكسى”.

ومن جانبه أعرب السيد أسامة صالح وزير الاستثمار عن سعادته وفخره باستضافة مصر لكأس العالم خلال جولته العالمية، وأكد أن الحكومة المصرية ووزارة الاستثمار سوف تقدمان كل الدعم المطلوب لإنجاح هذه الزيارة بما يليق بسمعة مصر عالمياً. هذا وقد أشار إلى أن توقيت الجولة يعتبر بمثابة رسالة واضحة للعالم لاستقرار الوضع الأمنى والاقتصادى وأنها ستظل الوجهة الاقتصادية والسياحية الأهم فى الشرق الأوسط.

وقد صرح السيد عمر مندور مدير عام كوكاكولا مصر, ليبيا, اليمن, جنوب السودان على الحدث قائلا “تأتى زيارة كأس العالم فى فترة يحتاج فيها المصريون إلى هذا النوع من الأحداث الرياضية الكبيرة التى تضفى جواً من السعادة والفرحة بل ولنضع مصر فى قلب الأحداث وفى مصاف الدول العالمية التى تشرف باستضافة هذا الحدث الهام، آملين أن يكون هذا الحدث رسالة للعالم نساهم بها فى تشجيع السياحة لمصر وجذب مزيد من الاستثمارات مما يتبعه تحسن الوضع الاقتصادى للبلاد”.

كما أضاف السيد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” إننا سعداء للغاية أن نتشارك سوياً فى جولة رمز كرة القدم عالمياً. إن هذه الجولة تمنحنا فرصة حقيقية لنشارك محبى كرة القدم فرصة رؤية الكأس الرسمى لمونديال كرة القدم فى دولتهم. وعليه أتوجه بوافر الشكر والامتنان لشركائنا بشركة كوكاكولا لتحقيق آمال الملايين وأحلامهم حول العالم”.

leave a reply