Connect with us

البوابة الأخبارية

للمرة الثانية.. كأس العالم فى مصر برعاية “كوكاكولا”.. والزيارة تتزامن مع مباراة العودة أمام غانا

Published

on

للمرة الثانية تضع شركة “كوكاكولا” مصر فى قلب الحدث بالتعاون مع الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” عندما تتيح الفرصة لكأس العالم وهو الرمز الأكبر فى عالم كرة القدم, سوف يزور مصر فى الفترة من 14 إلى 17 نوفمبر 2013.

تأتى زيارة كأس العالم المصنوع من الذهب المسمط فى إطار جولة الكأس بـ”89″ دولة حول العالم، وقد شرفت مصر باستضافة مثل هذا الحدث قبيل أربعة أعوام حيث قامت “كوكاكولا” بإحضار الكأس عام 2010 لتكون هذه الزيارة هى الثانية على التوالى فى مصر.

فى ذات السياق، هناك بعض الصدف التى تحدث مع زيارة الكأس لمصر فى المرتين، الأولى عندما كانت مصر تنافس جنوب أفريقيا والمغرب على استضافة المونديال عام 2010 ولم تنجح فى ذلك حيث نظمت جنوب أفريقيا البطولة، وكان وجود كأس العالم فى مصر بزيارته الأولى تعويضا عن عدم تنظيم أرض الكنانة للمونديال.

أما الزيارة الثانية، تتزامن مع اقتراب موعد مباراة العودة أمام غانا المقررة يوم 19 نوفمبر المقبل، ويأمل الشعب المصرى بأن تكون زيارة الكأس لمصر بشرة خير للتأهل إلى المونديال بالفوز على غانا بخماسية نظيفة، بعد الخسارة فى الذهاب بنتيجة 6/1، وفى حالة عدم التأهل ستطبق الجملة المشهورة فى أحد الأفلام الكوميدية وهى “إحنا مش هنروح كاس العالم ده هو اللى هيجلنا فى تاكسى”.

ومن جانبه أعرب السيد أسامة صالح وزير الاستثمار عن سعادته وفخره باستضافة مصر لكأس العالم خلال جولته العالمية، وأكد أن الحكومة المصرية ووزارة الاستثمار سوف تقدمان كل الدعم المطلوب لإنجاح هذه الزيارة بما يليق بسمعة مصر عالمياً. هذا وقد أشار إلى أن توقيت الجولة يعتبر بمثابة رسالة واضحة للعالم لاستقرار الوضع الأمنى والاقتصادى وأنها ستظل الوجهة الاقتصادية والسياحية الأهم فى الشرق الأوسط.

وقد صرح السيد عمر مندور مدير عام كوكاكولا مصر, ليبيا, اليمن, جنوب السودان على الحدث قائلا “تأتى زيارة كأس العالم فى فترة يحتاج فيها المصريون إلى هذا النوع من الأحداث الرياضية الكبيرة التى تضفى جواً من السعادة والفرحة بل ولنضع مصر فى قلب الأحداث وفى مصاف الدول العالمية التى تشرف باستضافة هذا الحدث الهام، آملين أن يكون هذا الحدث رسالة للعالم نساهم بها فى تشجيع السياحة لمصر وجذب مزيد من الاستثمارات مما يتبعه تحسن الوضع الاقتصادى للبلاد”.

كما أضاف السيد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” إننا سعداء للغاية أن نتشارك سوياً فى جولة رمز كرة القدم عالمياً. إن هذه الجولة تمنحنا فرصة حقيقية لنشارك محبى كرة القدم فرصة رؤية الكأس الرسمى لمونديال كرة القدم فى دولتهم. وعليه أتوجه بوافر الشكر والامتنان لشركائنا بشركة كوكاكولا لتحقيق آمال الملايين وأحلامهم حول العالم”.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة