المرأه و الطفل

ماهي أعراض الحمل في الشهور الأولى؟

لا تظهر دائما أعراض واضحة للحمل، في كثير من الأحيان، لا تدرك النساء لبعض الوقت أنهن حوامل لأنهن لا ينتبهن إلى أقرب علامات الحمل، إذا كانت لديك أعراض وتغييرات غريبة في الجسم، فقد تكون بسبب الحمل الذي لا تشك به، لكن ماهي أعراض الحمل في الشهور الأولى؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال مقال اليوم.

أعراض الحمل في الشهور الأولى

من خلال السطور القادمة سنتعرف على علامات الحمل المبكرة:

ألم في الثدي

هذه أحد الأعراض التي تشير إلي وجود حمل، لكن نادراً ما تولي النساء اهتمامًا فوريًا بهذا العرض لأنه من سمات متلازمة ما قبل الحيض، لكنها إشارة هامة يجب أخذها بعين الاعتبار، وأحد أعراض الحمل.

تشنجات في الرحم

تتميز المرحلة الأولى من الحمل عن طريق زرع أو حبس بويضة مخصبة في جدار الرحم. هذا يسبب تشنجات قد لا توليها الكثير من الاهتمام، خاصة إذا كانت ضعيفة.

التعب والشعور بالنعاس

تشعر المرأة الحامل في بداية حملها بالتعب، وتكون غير قادرة على إكمال المهام اليومية، أحيانا تنسب هذا إلى الازدحام أو الطقس أو ثوران الشمس أو سوء التغذية أو البرد، لكن هذا الشعور قد يكون أيضا أحد أعراض الحمل في الشهور الأولي.

اسوداد الحلمات

انتبهي لثدييك، يمكنهم التحدث كثيرا، سواد الحلمات يرجع إلى التغيرات في الهرمونات بعد الحمل، إنها تنشط الخلايا الصباغية في الحلمات، مما تسبب لهم لتغيير اللون.

الغثيان

الغثيان ليس مفاجئًا لأن معظم النساء يربطن الأشهر الأولى من الحمل به، لكن في بعض الأحيان يحدث إهمال لأنه يُظن أنه لا يظهر في بداية الأسابيع الأولى من الحمل، هذا الرأي خاطئ، يمكن أن يحدث الغثيان في بداية الحمل، لذلك كن أكثر يقظة على جسمك.

كثرة التبول

قد تربك من التهاب المثانة المتكرر أو عدوى بولية أخرى، ولكنها أيضًا من أعراض الحمل المبكر، يرجع هذا مرة أخرى إلى تغيير في التوازن الهرموني.

الإمساك

قد يكون الإمساك أيضا أحد أعراض الحمل في الشهور الأولى، وراء هذه المشكلة المعوية غير السارة، نجد مرة أخرى الهرمونات المستعرة التي تسبب كسل الأمعاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق