المرأه و الطفل

ما أهمية المغنيسيوم أثناء الحمل؟

المغنيسيوم هو معدن ذو أهمية حيوية طوال حياتنا، إنه مهم بشكل خاص للنساء اللواتي يتوقعن طفلاً، يمكن أن يساعد المغنيسيوم في مجموعة واسعة من الأعراض غير السارة أثناء الحمل، وتشمل هذه الغثيان الصباحي وآلام المفاصل والأوتار وآلام العضلات والتشنجات والصداع وآلام الظهر والأرق.

أهمية المغنيسيوم أثناء الحمل

يشارك المغنيسيوم في السيطرة على أكثر من 300 عملية في الجسم، وبدون ذلك، لن نتمكن من إنتاج الطاقة ومعالجة الأنسولين ونقل عضلاتنا، وهناك أهمية خاصة من المغنيسيوم بالنسبة للمرأة الحامل أثناء فترة حملها، لكن ما أهمية المغنيسيوم أثناء الحمل؟

المغنيسيوم يمنع الأرق

هنا تظهر أهمية المغنيسيوم أثناء الحمل، لأنه غالباً ما تعاني النساء الحوامل من اضطرابات النوم، وصعوبة النوم، وأيضا النوم بشكل متكرر، إن قلة الراحة أثناء الليل تتداخل مع كل وظيفة تقريبًا من الجسم والعقل أثناء النهار، لذلك تحتاج الحوامل إلى زيادة تناول هذا المعدن المهم الذي يساعدهن على النوم بشكل أفضل ويشعرن بمزيد من النشاط طوال اليوم.

يقمع تشنجات العضلات وتشنجات البطن

أثناء الحمل، قد تحدث تقلصات كاذبة – ما يسمى انقباضات براكستون هيكس، يمكن أن تحدث في المراحل المبكرة والنهائية من الحمل، لذلك كميات كافية من المغنيسيوم تساعد في قمعها، التشنج في عضلات الساق ممكن أيضًا، المغنيسيوم يساعد أيضا في السيطرة عليه، وخاصة في الليل.

المغنيسيوم يجعل غثيان الصباح سهل على الحامل

تعاني النساء الحوامل من مشكلة الغثيان الصباحي، بالنسبة للعديد من هؤلاء السيدات، يساعد تناول مكملات المغنيسيوم في تقليل أعراض غثيان الصباح في الأشهر الأولى من الحمل.

يقلل من خطر الولادة المبكرة

هذه أيضا واحدة من مميزات وأهمية المغنيسيوم أثناء الحمل، حيث أنه يعمل على استرخاء العضلات، ويمنع التقلص القسري، مما يجعل السيطرة الواعية مستحيلة، يشارك المغنيسيوم في عملية السيطرة على التشنجات والحركات غير المنضبطة لعضلات الرحم، الأمر الذي يخلق ظروف الولادة المبكرة.

المغنيسيوم يخفض ضغط الدم

من المعروف المغنيسيوم يخفض ضغط الدم، هذا أمر حيوي بالنسبة للنساء الحوامل لأن تسمم الحمل هو واحد من أكثر المضاعفات التي تهدد الحياة التي يمكن أن تحدث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق