المرأه و الطفل

ما هو النظام الغذائي أثناء الرضاعة الطبيعية؟

إن إرضاء جوع طفلك مهمة صعبة لأنك تحتاج إلى أكثر من 500 سعرة حرارية في اليوم، حاول أن تستهلك أكثر من المعتاد لك، إذا كنت تأكل أقل، فسوف يستمر جسمك في إنتاج الحليب، لكنك ستشعر بالتعب وبدون طاقة، لذلك أنت بحاجة إلي نظام غذائي أثناء الرضاعة الطبيعية.

النظام الغذائي أثناء الرضاعة الطبيعية

لتحسين للرضاعة الطبيعية – احصل على ما يكفي من الطعام، احصل على وجبة واحدة أو اثنتين من الوجبات الخفيفة عالية الطاقة (بالإضافة إلى الوجبات الرئيسية الثلاث يوميًا)، على سبيل المثال، لحم البقر أو ساندويتش الدجاج والجبن والخبز المحمص أو الفواكه المجففة والمكسرات (في حالة عدم حساسية ما سبق). سيكون اللبن الزبادي أو الحساء الطازج أيضًا حلاً جيدًا.

فيما يلي نظام غذائي صحي للمرأة المرضع:

تناول الأطعمة الغنية الحديد

إذا تم تشخيص انخفاض مستويات الحديد في دمك، فأنت بحاجة إلى تناول مكملات غذائية غنية بالحديد. سوف تساعدك على التغلب على الشعور بالتعب والإرهاق، إن دمج الأطعمة الغنية بالحديد في نظامك الغذائي أثناء الرضاعة الطبيعية سيكون له أيضًا تأثير إيجابي – اللحوم الحمراء والحبوب وصفار البيض المسلوق والخضروات الورقية الخضراء.

تأكد من تضمين البطاطس والفواكه الحمضية والطماطم والفلفل في نظامك الغذائي، فيتامين C الموجود فيها يساعد في امتصاص الحديد في البيض والخضروات والحبوب.

عليك تناول بعض الأطعمة باعتدال

يتم تحديد بعض الأطعمة كأسباب محتملة للتهيج عند الطفل (مثل الغاز والمغص وحتى الإسهال) عند تناولها من الأم عن طريق لبن الأم. المذنبون الرئيسيون للأمراض المذكورة أعلاه هم الطماطم والكميات المفرطة من ثمار الحمضيات وعصائرهم والثوم والبصل الخام والفراولة والصودا والأطعمة الغنية بالتوابل والشيكولاتة والبقول.

لا تحتاج إلى التوقف عن استهلاكها ولكن استهلاكها باعتدال. يمكنك استبعادهم تمامًا فقط إذا كنت تعتقد أنهم يتسببون في شعور طفلك بالمرض. في بعض الأحيان قد تسبب حساسية منتجات الألبان إزعاجًا يشبه المغص.

إذا كنت تفكر في إيقاف استهلاكها، يرجى استشارة أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك للتأكد من أنك ستزودك بالعناصر الغذائية التي تحتاجها أيضًا.

توصية أخرى مهمة هي تقليل كمية الكافيين مثل الشاي أو القهوة أو بعض المشروبات الغازية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق