Uncategorized

مجلس الوزراء السعودى يشكر الرئيس السيسى لتقديره لخادم الحرمين

أعرب مجلس الوزراء السعودى عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسى، لما عبر عنه من تقدير لخادم الحرمين الشريفين، على مشاعره النبيلة ومواقفه الداعمة لسلامة واستقرار ووحدة مصر وشعبها.

جاء ذلك خلال جلسته اليوم الاثنين، بجدة برئاسة الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حيث اطلع مجلس الوزراء على نتائج المباحثات التى أجراها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود والرئيس عبدالفتاح السيسى.

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيى الدين خوجة، إن مجلس الوزراء ناقش جملة من التقارير حول مستجدات الأحداث على الساحات الإسلامية والعربية والدولية، واطلع على نتائج المباحثات التى جرت مع وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجى لافروف حول العلاقات الثنائية والأوضاع فى سوريا والعراق.

وأضاف أن مجلس الوزراء شدد على ما أوضحته المملكة من أهمية الاتفاق على العمل فى إطار الجهود القائمة لتنفيذ اتفاق (جنيف 1) الرامى إلى تحقيق الانتقال السلمى للسلطة فى سوريا، مع أهمية توحيد الجهود نحو محاربة التنظيمات الإرهابية التى استغلت الأزمة السورية، وكذلك تركيز الجهود فى هذه المرحلة على ضمان أمن العراق وسلامته الإقليمية وتحقيق وحدته الوطنية بين مكونات الشعب العراقى كافة، وبما يضمن المساواة فيما بينهم فى الحقوق والواجبات على حد سواء.

ورحب المجلس بنتائج أعمال الدورة الواحدة والأربعين لمؤتمر مجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء فى منظمة التعاون الإسلامى تحت عنوان (استشراف مجالات التعاون الإسلامى) الذى استضافته المملكة، مشددا على ما تضمنه “إعلان جدة” الصادر عن المؤتمر الذى جدد من خلاله المشاركون الالتزام بأهداف ومبادئ ميثاق المنظمة، وتنسيق الجهود المشتركة من أجل التصدى لجميع التحديات والتهديدات التى تواجه البلدان الإسلامية.

وأعرب المجلس عن تقدير المملكة لما أبداه المشاركون من شكر وعرفان باسم منظمة التعاون الإسلامى لخادم الحرمين الشريفين، على رعايته الكريمة للمؤتمر وما قدمته المملكة من تسهيلات أسهمت فى نجاح أعماله.

كما اطلع مجلس الوزراء على نتائج زيارة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطنى لجمهورية فرنسا، منوها بما يربط بين البلدين من علاقات تاريخية وثيقة تقوم على الاحترام المتبادل وما تشهده من تقدم وتطور فى مختلف المجالات وما تمثله الدولتان من ثقل وأهمية على الصعيد الدولى.

وقال خوجه، إن مجلس الوزراء ناقش كذلك عددًا من الموضوعات فى الشأن المحلى، حيث أكد ولى العهد بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك على أهمية تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين ببذل الاستعدادات والترتيبات من مختلف الجهات لخدمة الزوار والمعتمرين وتيسير أدائهم لمناسك العمرة وزيارة المسجد النبوى خلال الشهر الكريم، ومضاعفة الجهود لتوفير كل ما من شأنه التيسير على ضيوف الرحمن لأداء عمرتهم والحفاظ على أمنهم وسلامتهم وراحتهم فى الحرمين الشريفين والطرق المؤدية إليهما.

وثمن المجلس قرار لجنة التراث العالمى بمنظمة اليونسكو تسجيل جدة التاريخية فى قائمة التراث العالمى التابعة للمنظمة فى اجتماعات دورتها الـ38 التى عقدت هذا الأسبوع، اعترافا بقيمتها الحضارية وتميزها العمرانى بوصفها نموذجا استثنائيا للطراز العمرانى التراثى المتميز لحوض البحر الأحمر، ورمزا وطنيا مهما.

ورفع مجلس الوزراء الشكر لخادم الحرمين الشريفين على أمره بإنشاء 11 استادا رياضيا على أعلى المواصفات والمعايير العالمية فى مناطق المملكة على غرار ما تم إنجازه فى مدينة الملك عبدالله الراضية فى جدة.

موضوعاتت متعلقة:

سفير مصر لدى السعودية ينقل تهنئة “السيسى” لأبناء الجالية بحلول شهر رمضان

راديو مصر علي الهوا

راديو مصر علي الهوا ... صوت شباب مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق