Uncategorized

محافظ المنيا ينفي أي شبهة طائفية في إطلاق النار بقطار سمالوط

نفى محافظ المنيا أحمد ضياء الدين أن يكون هناك أي شبهة طائفية وراء حادث إطلاق النار العشوائي الذي وقع الثلاثاء داخل القطار رقم 979 المتجه من أسيوط إلى القاهرة في محطة سمالوط بالمنيا.

وقال محافظ المنيا في تصريح لقناة النيل للأخبار الثلاثاء “لا أعتقد أن هذا الحادث له أي أبعاد سوى إنه شخص صعد إلى القطار وأطلق النار بطريقة عشوائية ليس فيها أي مؤشر أو أي توجه أو أي دلالة على الطائفية، مشيراً إلى أن الضحايا كان يركبون قطار وليس معروفين له ولا هو معروف لهم”.

وكان عدد من أهالى ضحايا حادث المنيا قد تجمعوا مساء الثلاثاء أمام مركز شرطة سمالوط للتعبير عن غضبهم من الحادث الذى راح ضحيته شخص واحد وأصيب 5 آخرين،
وطالبوا بسرعة القصاص من الجاني وتقديمه إلى محاكمة عاجلة.

وكان مصدرأمني قد صرح بأن المدعو عامر عاشور عبدالظاهر حسن مندوب شرطة قد قام مساء الثلاثاء حال توجهه إلى مقر عمله بمركز بني مزار بالمنيا بإستقلال القطار رقم
979 أسيوط – القاهرة أثناء توقفه بمحطة مركز سمالوط بالمنيا وأطلق أعيرة نارية على بعض ركاب القطار من الطبنجة عهدته وفر هارباً ما اسفر عن وفاة مواطن وإصابة
5 آخرين.

وأعلن الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة بأنه تقرر إرسال طائرة إسعاف طائر من مطار القاهرة إلى المنيا عليها فريق من الجراحين وأخصائيي التخدير والرعاية المركزة لمناظرة ومتابعة حالات المصابين فى حادث إطلاق النار العشوائى الذى وقع اليوم داخل القطار.

وقال شاهين إن إجمالى عدد المصابين فى هذا الحادث بلغ 5 مصابين استقبلتهم مستشفى سمالوط المركزى عقب وقوع الحادث ثم تم تحويلهم إلى مستشفى الراعى الصالح بناء على رغبة ذويهم، مشيرا إلى أن هناك حالة وفاة وحيدة محجوزة حاليا بمستشفى سمالوط المركزى وهى تحت تصرف النيابة.

وأوضح شاهين أن فريق الإسعاف الطبي سيقوم فور وصوله إلى المنيا بمناظرة حالات جميع المصابين المحجوزين بالمستشفى وسيتم نقل الحالات التى تستدعى استكمال علاجها بإحدى مستشفيات القاهرة بالاسعاف الطائر.

وأضاف شاهين أن هناك ثلاث حالات من بين المصابين يتم إجراء عمليات جراحية لهم حاليا بمستشفى الراعى الصالح وباقى الحالات تم عمل الإسعافات اللازمة لها والأشعات والتحاليل وغيرها وهم مازالوا تحت العلاج والملاحظة بالمستشفى، مشيرا إلى أنه سيتم متابعة جميع الحالات حتى يتم شفائهم والإطمئنان عليهم وخروجهم من المستشفى.

من جهته، يتابع النائب العام المستشار عبد المجيد محمود التحقيقات التى تجريها نيابة سمالوط بمحافظة المنيا فى حادث قيام أحد الأشخاص بإطلاق النار بصورة عشوائية على قطار “أسيوط – القاهرة” فى مدينة سمالوط بصعيد مصر،فيما تقرر إرسال طائرة إسعاف طائر من مطار القاهرة إلى المنيا عليها فريق من الجراحين وأخصائيي التخدير والرعاية المركزة لمناظرة ومتابعة حالات المصابين فى الحادث.

وقد أسفر الحادث عن مصرع شخص وإصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة، وألقت الأجهزة الأمنية القبض على مرتكب الحادث.

وكان فريق من محققى نيابة المنيا قد انتقل على الفور إلى مكان الحادث، حيث قام بمعاينة آثاره بداخل القطار واستمعوا إلى أقوال المصابين فى الحادث عن كيفية إصابتهم، وصرحت النيابة بدفن جثمان المتوفى بعد تشريحه لمعرفة أسباب الوفاة.

وصرح مصدرأمني بأن المدعو عامر عاشور عبدالظاهر حسن -مندوب شرطة- قام مساء الثلاثاء حال توجهه إلى مقر عمله بمركز بنى مزار بالمنيا بإستقلال القطار رقم 979 /أسيوط – القاهرة أثناء توقفه بمحطة مركز سمالوط بالمنيا وأطلق أعيرة نارية على بعض ركاب القطار من الطبنجة عهدته وفر هاربا.

وأضاف المصدر أن الحادث أسفرعن وفاة المواطن فتحى سعيد عبيد (71 عاما) وإصابة زوجته إيملى حنا تدلى (61 عاما) يقيمان بالقاهرة.. وكذا إصابة كل من صباح سينوت سليمان (52 عاما)، ماريان نبيل ذكى (29 عاما)، ماجى نبيل ذكى (26 عاما) وإيهاب أشرف كمال (26 عاما).. يقيمون بالمنيا.

وتم ضبط مرتكب الواقعة بمحل إقامته الكائن بدائرة مركز سمالوط وجارى إستكمال فحص الواقعة وملابستها، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.

وستقوم النيابة العامة خلال الساعات القادمة بالاستماع إلى أقوال الجانى.

الوسوم

راديو مصر علي الهوا

راديو مصر علي الهوا ... صوت شباب مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق