البوابة الأخبارية

مرسيدس تطرح سيارتها SLK 55 AMG في الأسواق مطلع 2012

بعد ستة أشهر على طرح الجيل الثالث من السيارة SLK  في الأسواق، تقدم شركة مرسيدس إصداراً مُعدلاً من هذا الموديل الرودستر.وأوضحت الشركة الألمانية أنها تعتزم إزاحة الستار عن السيارة SLK 55 AMG خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، على أن يتم طرحها في الأسواق اعتباراً من يناير 2012، وإلى جانب المظهر الأكثر رياضية تأتي السيارة المكشوفة ثنائية المقاعد مزودة بنظام حركة وتعليق أكثر صلابة ومحرك جديد ثماني الأسطوانات V8.

ويعتمد المحرك العامل بتقنية الحقن المباشر للوقود، من شركة AMG المتخصصة في تعديلات سيارات مرسيدس بنز، على محرك التربو المزدوج سعة 5ر5 لتر المستخدم في سيارات الفئة S و E مع زيادة قوته بشكل واضح؛ حيث سيولد هذا المحرك مستقبلاً قوة 310 كيلووات/ 422 حصانا؛ بدلاً من قوة 265 كيلووات/ 360 حصانا الواردة حالياً في نشرة البيانات التقنية.

وبفضل هذه القوة الحصانية الكبيرة تنطلق السيارة SLK 55 AMG من الثبات إلى سرعة 100 كم/ ساعة في غضون 4.6 ثانية، أما سرعتها القصوى فهي محددة إلكترونياً على 250 كم/ساعة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ومن أجل توفير الوقود يقوم المحرك V8 بإيقاف أربع أسطوانات عند السير بسرعات منخفضة، بالإضافة إلى ذلك يأتي هذا المحرك مزوداً بآلية تشغيل وإيقاف المحرك، وأوضحت شركة مرسيدس أن معدل استهلاك الوقود قد انخفض بنسبة حوالي 30% مقارنة بالمحركات السابقة، ليصل حالياً إلى 8.4 لتر/ 100 كم في المتوسط، وهو ما يعادل 195 جم/ كم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ومع بداية طرح السيارة SLK 55 AMG في الأسواق تقدم شركة مرسيدس – بنز باقة واسعة من التجهيزات مقابل تكلفة إضافية، بالإضافة إلى الإصدار “Edition 1” من السيارة الرودستر، الذي يختلف عنها من حيث المظهر الخارجي.

الوسوم

راديو مصر علي الهوا

راديو مصر علي الهوا ... صوت شباب مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق