المرأه و الطفل

مشاكل الدورة الشهرية التي يجب ألا تتجاهلها

الدورة الشهرية هي فردية لكل امرأة، هناك اختلافات محتملة في مسارها من سيدة إلي أخرى، جدير بالذكر أنه عندما تختلف هذه الخصائص كثيرًا عن تلك المقبولة بسبب التقلبات والانحرافات الطبيعية، قد يكون من الأفضل رؤية الطبيب لاستشارته بشكل دقيق لتحديد أسباب عدم الراحة لديك بالضبط أثناء الدورة الشهرية.

مشاكل الدورة الشهرية

ما هي العلامات التي يجب عليك التحدث مع طبيبك النسائي حول الدورة الشهرية؟

النزيف الشديد أثناء الحيض

إذا كان النزيف عميقًا لدرجة أنه استغرق أقل من ساعة لاستبدال الضمادة، فمن المحتمل أن يكون هذا نزيف حيض، والذي يمكن أن يحدث بسبب مشاكل مختلفة.

النزيف الشديد أثناء الحيض ويمكن أن يحدث بسبب الأورام الليفية ومتلازمة المبيض المتعدد الكيسات والأورام الحميدة البطانية الرحمية والأورام الحميدة في عنق الرحم، والتي قد تحتوي أيضًا على خلايا سرطانية، لمنع المزيد من المضاعفات، يستحسن استشارة أخصائي.

ألم شديد أثناء الدورة الشهرية

هل الألم أثناء الدورة كبير لدرجة أنه لا يمكنك الخروج من الفراش والقيام بالأعمال المنزلية المعتادة؟ إذا كانت التشنجات والألم في الحوض والبطن كبيرة لدرجة أنك لا تستطيع الحركة بشكل طبيعي والتزامات يومية، فهذا بالتأكيد أمر غير طبيعي، إذا لم تساعدك كل من الأقراص المضادة للالتهابات ومضادات التشنج على الوقوف على قدميك، فاستشر الطبيب على الفور، بعض الأسباب المحتملة لدورة مؤلمة للغاية هي الأورام الليفية، والتهاب بطانة الرحم، أو مشاكل هرمونية.

عدم وجود دورة

إذا فاتتك الدورة الشهرية لمدة شهر، فلا يعتبر ذلك مصدر قلق خاص، في كثير من الأحيان، هذه الهفوات مؤقتة بسبب الإجهاد والتوتر، ومع ذلك، إذا فقدت دورتك، ولم تلاحظ أي ظهور لها في الأشهر 2-3 القادمة، فهذه مشكلة يجب أن تناقشها مع طبيبك.

النشاف الوفير بين الفترات

عادة، يعتبر التلطيخ المتوسط ​​بين الدورات ظاهرة طبيعية أثناء الإباضة، ومع ذلك، إذا لم تكن البقع خفيفة وتستمر لفترة أطول، فقد يكون ذلك بسبب الأمراض المنقولة جنسيا، والمشاكل الهرمونية، والتهاب الحوض، وحتى سرطان عنق الرحم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق