المرأه و الطفل

مشروبات مفيدة للمرأة الحامل.. تعرفي عليها

الأكل الصحي أثناء الحمل يوفر الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الأم والطفل، لكن يجب ألا ننسى أن نأخذ في الاعتبار المشروبات المفيدة التي تساعد على تقليل غثيان الصباح وتعزيز المناعة، سوف نشارك البعض منهم اليوم، ونتعرف على مشروبات مفيدة للمرأة الحامل.

مشروبات مفيدة للمرأة الحامل

من خلال السطور التالية سنتعرف على أهم مشروبات صحية للحامل:

الشاي الأخضر للمرأة الحامل

يعتبر شرب الشاي الأخضر أثناء الحمل دائمًا موضوع نقاش للمهنيين، ولكن عندما يؤخذ في الاعتدال فهو صحي تماما، سوف يزود الجسم بمضادات الأكسدة الأساسية، ويقلل من التوتر ويحسن صحتك العامة. ومع ذلك، تذكر أنه غير مناسب للاستهلاك قبل النوم.

عصير الكرز للحامل

عصير الكرز هو واحد من أفضل المشروبات للنساء الحوامل، يساعدك على الحصول على نوم جيد ليلاً ويقلل أيضًا من تقلصات الساق المؤلمة التي تحدث غالبًا في الليل.

ماء جوز الهند

ماء جوز الهند هو مشروب ذو مذاق لطيف ومنعش، كما أنه غني أيضًا بالكلوريد، والبوتاسيوم والمغنيسيوم، والألياف الغذائية، والمنغنيز، والكالسيوم، والريبوفلافين، وفيتامين سي.

يساعد على منع الجفاف ويخفف من التعب، هناك بعض الأدلة على أن تناوله بانتظام يعزز مناعة وظائف الكلى، وتقول بعض الأمهات إنه يخفف من غثيان الصباح والإمساك وأحماض المعدة.

الحليب للمرأة الحامل

الحليب قليل الدسم هو من المشروبات المفيدة للمرأة الحامل، خصوصا عندما تريد إخماد عطشك، الحليب سيوفر لك ولطفلك أيضًا الكثير من البروتين وفيتامين B12 وفيتامين د.

عندما يتلقى جسمك ما يكفي من الكالسيوم، فإنه يساعد على إفراز السيروتونين، والذي بدوره سوف يبقيك هادئًا ومريحًا، لكن تجنب شرب الحليب غير المبستر.

مشروب الأفوكادو

الأفوكادو هو واحد من أكثر الفواكه المفيدة للحوامل، إنه غني بالدهون الصحية ويساعد في الحفاظ على ضغط الدم عند المستويات الطبيعية وينظم هرمونات التوتر، ضع الحليب الطازج والأفوكادو والعسل في الخلاط واخلطه جيدًا، ثم استمتع بمذاق هذا المشروب الجميل.

عصير برتقال

يُنصح باستخدام عصير البرتقال للنساء الحوامل، البرتقال غني بفيتامين C، مما يحسن المناعة ويجعلك مقاومًا لنزلات البرد والإنفلونزا، يلعب فيتامين C دورًا مهمًا في عملية إزالة السموم من الجسم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق