مفاوضات بين السلطة اليمنية والحوثيين برعاية قطرية

كشفت مصادر يمنية مطلعة النقاب عن أن مفاوضات سرية تجري حالياً برعاية قطرية في العاصمة "صنعاء" بين السلطة اليمنية وبين ممثلين عن الحوثيين بمحافظة "صعد

إتاحة علاج لفيروس الأيدز لـ 6.6 مليون نسمة
100 ألف توقيع يطالب المجلس الأعلى للقوات المسلحة بحكم البلاد
سرقة 340 ألف جنيه فى سطو مسلح على بنك مصر فرع أبو رديس

كشفت مصادر يمنية مطلعة النقاب عن أن مفاوضات سرية تجري حالياً برعاية قطرية في العاصمة “صنعاء” بين السلطة اليمنية وبين ممثلين عن الحوثيين بمحافظة “صعدة” شمال البلاد.

قالت المصادر في تصريح للموقع الالكتروني للتجمع اليمني للإصلاح “أكبر الأحزاب المعارضة باليمن” “إن لجنة قطرية وصلت قبل يومين إلي صنعاء وشرعت في رعاية مفاوضات بدأت أمس بين الحوثيين والحكومة اليمنية. وأن السفير القطري بصنعاء يترأس جلسات هذه الوساطة”.
أضافت أن المفاوضات ستنظر في عدد من الملفات من بينها ملف المعتقلين الذي أثارته جماعة الحوثي علي أكثر من مستوي بعد ما قالت إن اجراءات تعذيب مستمرة تجري بحق معتقليها في سجون السلطة الموقوفين علي ذمة حرب صعدة.
أشارت المصادر إلي أن كلا من ضيف الله سلمان وحسن المراني “من قيادات الحوثيين شمال اليمن” يمثلان جماعة الحوثيين في المفاوضات التي توقعت أن تنتقل إلي محافظة عدن جنوب البلاد. حيث يقيم الرئيس اليمني علي عبدالله صالح حالياً هناك. وذلك لاستكمال التفاوض وعرض النتائج عليه.

الجمهورية

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: